الرئيسة/  ثقافة

ابو بكر يصدر كتابا جديدا

نشر بتاريخ: 2018-06-28 الساعة: 09:09

رام الله- اعلام فتح- اصدر الكاتب والمفكر الفلسطيني بكر ابو بكر كتابه الجديد الذي يحمل عنوان “الانطلاقة..الاغتسال في المطر والانتصار"، وصدر الكتاب عن دار الامين للنشر والتوزيع في مدينة رام الله، ويبلغ عدد صفحات الكتاب في 209 صفحات من الحجم المتوسط، وتضمن 11 فصلا، وهو من منشورات حركة التحرير الوطني الفلسطين "فتح"، مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية.

وقال ابو بكر في مقدمة الكتاب انه يأتي في إطار المراجعات الفكرية والتأملات والكتابة إعدادا لخطاب أو محاضرة أو ندوة أودورة، حيث سطر الكتاب مجموعة من الدراسات والمقالات والتحليلات السياسية نشرناها، أو ألقيناها في حينها.

واضاف: "كتبنا في المواضيع التي تمعن النظر في الأداء التنظيمي والسياسي من حيث ضرورة استمطار الأفكار والاغتسال الذهني التجديدي، ومن حيث تقابل الأداء مع الفكرة والهدف، ومن حيث صلاحية الفكرة المعبَّر عنها بالأداء الفعال ، وأيضا من حيث اتساق الأداء بناء على آليات البناء المرتبط بالإدارة (الإنسانية) التنظيمية التي تُعلي من قيمة (الاتصالات) الفعالة مع الأعضاء، فنتشرف بأن تكون (القيادة) محفّزة ومحرضة ومحركة لكوامن الإبداع في الآخرين".

وتابع ابو بكر، "في ذات الوقت افترضنا فيما نكتب أن يأخذ كل عضو من الأعضاء (دوره) ضمن (الفريق) الذي يشتمل على أدوار متكاملة في آلية (الخدمة) للقضية وفلسطين، والأعضاء ضمن الإطار".

واشار الكاتب الى ان الكتاب يشتمل على عدد من المواضيع المرتبطة بانطلاقة الثورة الفلسطينية انطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني-فتح التي ارتأينا أن تُنشر معا، ما يمكّن الاستفادة القصوى منها في آليات فتح آفاق مشتركة للتفكير، وفي نطاق التعبئة الايجابية داخل التنظيم أو أي جماعة، وفي حركة "فتح" تحديدا، وفي تنظيم وعمل الدورات والندوات على طريق التثقيف الذاتي والجماعي.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024