الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

"فتح" في لبنان تضع أكاليل من الورود على أضرحة الشهداء

نشر بتاريخ: 2018-06-15 الساعة: 16:45

رام الله-اعلام فتح- وضعت حركة "فتح" في لبنان اليوم الجمعة، اكاليل من الورود على اضرحة الشهداء في مخيمات لبنان بمناسبة عيد الفطر السعيد، بمشاركة ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.

واكد المشاركون على حتمية انتصار المشروع الوطني الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق شعبنا في العودة وتقرير المصير بقيادة الرئيس محمود عباس.

ففي تجمع ابو الأسود في جنوب لبنان، وضع وفد من منظمة التحرير الفلسطينية أكاليل من الورود على أضرحة الشهداء في مقبرة جمجيم.

ونظمت الفصائل الفلسطينية في منطقة البقاع مسيرةً إلى أضرحة الشهداء في مخيّم الجليل، بمشاركة أمين سر حركة "فتح" في البقاع فراس الحاج، وحشد من كوادر الحركة واللجان الشعبية ومجموعة الجليل الكشفية التابعة لحركة "فتح".

وفي كلمة له، اكد أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم الجليل كارم طه، على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وفاءً للشهداء والأسرى، موجهاً أسمى آيات التحية لشهدائنا وجرحانا وأسرارنا الأبطال.

 كذلك نظَّمت حركة فتح في مخيم الرشيدية، مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مقر إقليم حركة "فتح" في لبنان إلى مقبرة الشهداء في المخيم، بمشاركة عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة، وأمين سر حركة فتح في منطقة صور العميد توفيق عبد الله، وحشد غفير من ابناء المخيم.

واكد شناعة في كلمة له، الحاجة إلى الوحدة، لأن المسيرة ما زالت طويلة والمؤامرات ما زالت تحاك ضد قضيتنا وشعبنا، مشدداً على أن شعبنا الفلسطيني شعب الشهداء والمناضلين هو الأجدر والأقدر على مواجهة الاحتلال وكافة مشاريع التصفية.

واشار الى أن شعبنا وقيادته برئاسة الرئيس محمود عباس يواجهون الإدارة الأمريكية وانحيازها السافر الى جانب الاحتلال الاسرائيلي.

الى ذلك وضع وفد من حركة فتح في مخيم برج الشمالي أكاليل من الورود على النصب التذكاري لشهداء مجزرة نادي الحولة، ومجزرة النجدة الاجتماعية، والنصب التذكاري لشهداء مخيم البرج الشَّمالي.

وقرأ المشاركون سورة الفاتحة على روح الرئيس الشهيد ياسر عرفات وأرواح شهداء الأمتين العربية والإسلامية.

وحيا الوفد شهداءنا الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن المغتصب، مؤكداً دعم شعبنا ووقوفه الى جانب الرئيس محمود عباس الأمين المؤتمن على الثوابت الفلسطينية وخليفة الشَّهيد الرمز ياسر عرفات .

وفي مخيم المية ومية، نظمت حركة فتح مسيرة رمزية إلى النصب التذكاري للشهداء في المخيم، حيث تم وضع أكاليل الورود بمشاركة قيادة وكوادر الحركة والفصائل في المخيم.

واكد امين سر فتح في المخيم غالب الدنان، استمرار المسيرة النضالية والوطنية حتى تحقيق اهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال.

 وشدد الدنان على وقوف شعبنا الى جانب الرئيس محمود عباس، الذي يواجه بكل عنفوان وصلابة وايمان كافة المشاريع الساعية الى تصفية المشروع الوطني الفلسطيني.

وفي ذات السياق وضعت حركة فتح في اقليم الخروب أكاليل من الورود على النّصب التذكاري للشهداء في مقبرة سبلين، بمشاركة كوادر واعضاء حركة فتح والفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية.

كما نظمت حركة فتح مسيرات جماهيرية حاشدة الى مدافن الشهداء في مخيمي نهر البارد والبداوي في شمال لبنان، بمشاركة ممثلي الفصائل الفلسطينية وفرق الكشافة وحشد غفير من ابناء شعبنا.

ووضع المشاركون اكاليل من الورود على اضرحة الشهداء، مؤكدين التمسك بثوابتنا الوطنية غير القابلة للتصرف والوقوف الى جانب الرئيس محمود عباس في مواجهة المشاريع التصفوية.

anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024