الرئيسة/  فلسطينية

قصف إسرائيلي جديد على قطاع غزة بعد انتهاء جلسة تقدير الموقف الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 2018-05-29 الساعة: 12:59

غزة-اعلام فتح- ترجمة محمد أبو علان دراغمة- قالت وكالة الأنباء العبرية 0404 المقربة من جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي تقصف الآن في قطاع غزة رداً على إطلاق عشرات القذائف من قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء على المستعمرات في التفافي غزة.
القصف بدأ بعد انتهاء جلسة تقدير الموقف التي عقدها وزير الحرب الإسرائيلي في مقر وزارة الحرب الإسرائيلية مع قادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية.
في السياق نفسه، صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية كتبت: في أعقاب سقوط  قذائف أطلقت من قطاع غزة الليلة الماضية على المستعمرات الإسرائيلية في منطقة إلتفافي غزة صرح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بأن:
“إسرائيل تنظر إلى الهجمات على أراضيها وعلى مستعمراتها من قبل حماس والجهاد الإسلامي على أنها أفعال خطيرة، الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة كبيرة على هذه الهجمات، وسوف تجبي إسرائيل ثمناً باهظاً لهذا القصف، ونحمل حركة حماس المسؤولية”.
وتابعت الصحيفة العبرية، عمليات إطلاق القذائف من قطاع غزة قامت بها حركة الجهاد الإسلامي رداً على مقتل ثلاثة من عناصرها في قصف إسرائيلي على قطاع غزة أول أمس.
ويوم مقتل عناصر الجهاد الإسلامي، كان الناطق باسم الحركة داوود شهاب، صرح بأن الجريمة الإسرائيلية لن تمر بدون حساب.

كما ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، على ضوء إطلاق قذائف الهاون في الجنوب على مستعمرات غلاف غزة جرت مناقشة خاصة صباح اليوم في مقر وزارة الحرب الإسرائيلية/الكريا في تل أبيب، حضر اللقاء وزير الحرب، ورئيس الأركان، وقادة أجهزة المخابرات.
وتعتبر رشقة القذائف من قطاع غزة اليوم الثلاثاء هي الأكبر منذ انتهاء حرب العام 2014 على قطاع غزة، والذي حمل إسرائيلياً اسم “عملية الجرف الصامد”، وأسفرت القذائف صباح اليوم عن إصابة مستعمر بجروح خفيفة في يده.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024