الرئيسة/  الأخبار

عريقات: منظمة التحرير ثابتة في مواجهة المؤامرات والمخططات التصفوية

نشر بتاريخ: 2018-05-28 الساعة: 14:10

رام الله-اعلام فتح- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، "إن منظمة التحرير هي عنوان شعبنا الفلسطيني ومرجعيته والممثل الشرعي والوحيد له، وهي حاضنة المشروع الوطني وحافظة الهوية الفلسطينية، وستبقى البيت الفلسطيني الجامع الذي يضم كل أبناء شعبنا ومكوناته وأطيافه في جميع أماكن تواجده، بفصائله الوطنية والإسلامية".
وأضاف عريقات في بيان صحفي لمناسبة الذكرى الـ54 على تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، إن شعبنا صامد على أرضه ومتمسك بحقوقه غير القابلة للتصرف حتى نيل الحرية وانجاز استقلال دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس، وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار الأممي 194، والافراج عن جميع الأسرى.
وشدد على أن القيادة الفلسطينية تعمل بلا كلل على تكريس دور المنظمة في الحفاظ على هويتنا وتمثيلنا، وهي ثابتة في مواجهة المؤامرات والمخططات التصفوية التي تسعى لإلغائها عن الخارطة السياسية والجغرافية.
وأشار عريقات إلى التحديات الهائلة التي واجهت المنظمة خلال أكثر من نصف قرن على الاحتلال، وقدرتها على مواجهة المشاريع الاستعمارية وحملات التطهير العرقي التي قادتها حكومات الاحتلال المتعاقبة والتي استهدفت النيل من العنوان والوجود الفلسطيني، والانجازات التي حققتها منظمة التحرير خلال هذه السنوات الطوال.
وقال: "خاضت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية معارك حقيقية من أجل حماية أبناء شعبنا وحقوقهم، وما زلنا نناضل في جميع المنابر الدولية ونحشد الجهود السياسية والقانونية للانتصاف لحقوق شعبنا وتحقيق العدالة، وحققنا انجازات عظام سيبني عليها أجيالنا من أجل إنهاء الاحتلال عن أرضنا إلى الأبد".
وأعرب عريقات عن ثقته وأمله بأن كل ذلك يتطلب فتح صفحة جديدة من أجل إعادة اللحمة الى الوطن، وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير من أجل التوحد في التصدي للمؤامرات المحيطة بشعبنا ومحاولات تصفية قضيته العادلة.
وحيا عريقات أبناء شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده في الوطن والمنافي ومخيمات اللجوء، موجها تحية إكبار خاصة إلى أهالي الشهداء الأماجد والأسرى الأبطال وإلى أبناء شعبنا كافة وخاصة في القدس المحتلة وقطاع غزة ومخيم اليرموك.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024