الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

إفطارٌ رمضانيٌّ في عين الحلوة عن روح الشهيد العميد فتحي زيدان

نشر بتاريخ: 2018-05-21 الساعة: 15:16

بيروت-اعلام فتح- بمناسبة شهر رمضان المبارَك نظَّمت حركة "فتح" - قيادة منطقة صيدا إفطارًا رمضانيًّا عن روح الشهيد العميد فتحي زيدان، في دار "الأمل" للمسنين في عين الحلوة، غروبَ يوم أمس الأحد 20-5-2018.
وحضرت الإفطار عضو قيادة حركة "فتح" – إقليم لبنان آمال الشهابي، وعضو المجلس الاستشاري الحركي في لبنان عليا العبدالله، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة، وأمناء سر شُعَبِها التنظيمية، والمكتب الحركي للمرأة، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبدالرحمن أبو صلاح، وممثِّلو فصائل "م.ت.ف" والقوى الإسلامية الفلسطينية، وجمعية "المشاريع الخيرية الإسلامية"، وحشدٌ من فعاليات منطقة صيدا، وأُسرة الشهيد.
وألقى العميد ماهر شبايطة كلمةً وجَّه فيها التبريكات للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بحلول شهر رمضان المبارَك، ونوَّه بمناقبيّة الشهيد العميد فتحي زيدان ومسيرتِهِ النضالية مؤكِّدًا أنَّه كان نموذجًا يُحتذَى به وقدوًة للجميع ومُشدِّدًا على أنَّ "دمه لن يذهبَ هدرًا، وعقاب القتلة قادم لا محالة مهما طال الزمن".
وتطرَّق إلى الذكرى السبعين للنكبة، ولفت إلى أنَّ "الإدارة الأميركية تقِفُ طرفًا مع الاحتلال الصهيوني في مواجهة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وشريكًا مُعاديًا في تغيير الديمغرافيا للقدس وسُكانها وإجبار الفلسطينيين على الهجرة القسرية عن مدينتهم". كما أشادَ ببطولات الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة وفي الضفة الغربية من خلال المقاومة الشعبية والمواجهات اليومية وخاصّةً أثناء نقل السفارة الأميركية إلى القدس.
كما عرج العميد شبايطة على تعقيدات القضية الفلسطينية في هذه المرحلة ولا سيما في ظلِّ تداعيات الصراعات الإقليمية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية، وطالبَ بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإيجاد آلية دولية لتنفيد قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة، وتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين، ودعا للتوجُّه إلى محكمة العدل الدولية لاتخاد القرارات المناسبة التي تتعلَّق بالاستيطان بما فيها نقل السفارة الأميركية للقدس واعتبارها "بؤرةً استيطانية".
وشكر مجلس حقوق الإنسان في جنيف لإنصافه الشعب الفلسطيني، وإدانته جرائم الاحتلال بحقّه، وتشكيله لجنة تحقيق دولية ستتوجَّه إلى غزّة. وختم كلامه بتوجيه التحية للشعب الفلسطيني راجيًا الرحمة للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى، والحُريّة للأسرى.
وبعدها ألقى رئيس "جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية" في منطقة صيدا الشيخ شوكت شبايطة موعظةً دينيّةً من وحي المناسبة.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024