الرئيسة/  الأخبار

إحياء الذكرى السبعين للنكبة في قبرص

نشر بتاريخ: 2018-05-17 الساعة: 18:07

 نيقوسيا- وفا- نظمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص، بالتعاون مع حزب (أكيل)، تجمعاً حاشداً ضم شخصيات قبرصية، احياء لذكرى النكبة السبعين.

وتحدث سفير دولة فلسطين لدى قبرص جبران طويل عن ذكرى النكبة، والتهجير القسري الذي تعرض له أبناء شعبنا الفلسطيني، وعن تصعيد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتصرف فورا وفقا لالتزاماته بموجب المواثيق والقوانين الإنسانية والدولية لوقف المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن مصير القدس لا يمكن تحديده عن طريق أعمال غير قانونية من أي دولة، ولن يتم تحديد مصير القدس إلا وفقا للقانون الدولي، وستبقى القدس عاصمة أبدية لفلسطين. وطالب جميع الدول إلى رفض كل الأعمال غير القانونية والإصرار على احترام القانون الدولي والقرارات ذات الصلة، وضرورة حماية الشعب الفلسطيني الخاضع للاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، طالب أمين عام حزب (أكيل) أندروس كيبريانو بتحقيق الحرية في فلسطين والسلام والعدالة في الشرق الأوسط، وكذلك وضع حد لرحى العنف غير الإنساني المميت التي تديرها إسرائيل ضد الفلسطينيين، وإنهاء احتلال واستعمار الأراضي الفلسطينية، والحصار المفروض على غزة.

وطالب دول الاتحاد الأوروبي بتجميد اتفاقية الشراكة مع إسرائيل.

وقال الأمين العام إن حزبه قرر تجميد علاقاته مع سفارتي إسرائيل والولايات المتحدة.

وجابت مسيرة حاشدة شوارع نيقوسيا باتجاه السفارة الإسرائيلية، حيث تجمعوا أمام المبنى رافعين الأعلام واليافطات والصور الفلسطينية، الرافضة للاحتلال والمطالبة بحرية فلسطين.

وطالب المتظاهرون في عريضة للأمم المتحدة أعربوا فيها عن رفض الشعب الفلسطيني لنقل السفارة إلى القدس، وإصراره على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وبتنفيذ أقصى العقوبات الاقتصادية التي يمكنها أن تردع دولة الاحتلال.

كما طالبوا هيئة الأمم المتحدة بضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تضمن الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024