الرئيسة/  الأخبار

اسرائيل تحتجز المشاركين في مؤتمر بيت المقدس وتخضعهم للتحقيق أثناء مغادرتهم مطار اللد

نشر بتاريخ: 2018-04-14 الساعة: 13:01

رام الله-اعلام فتح- احتجزت السلطات الاسرائيلية في مطار اللد صباح اليوم السبت، مجموعة من الوفود المشاركين في مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع والذي انعقد في مدينة رام الله خلال الثلاثة أيام الماضية.

وذكرت السيدة ريناتا فايزوفا وهي رئيسة دائرة العلاقات الدولية في جامعة القانون والعلوم الانسانية في كازاخستان وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عنها انها تعرضت لجلسات تحقيق استمرت لساعات شملت عدة تساؤلات حول سبب مشاركتها في المؤتمر ومعاملة قاسية ومستفزة".

وذكرت فايزوفا: انها تواصلت مع سلطات بلادها حول المعاملة السيئة التي تعرضت لها من قبل شرطة الاحتلال، وطالبت باتخاذ اجراء حازم حول عدم احترام اسرائيل لرعايا هذه الدول لا سيما وانها تحمل جواز سفر روسي ودخلت الى فلسطين بالطرق الرسمية والقانونية".

وأضافت فايزوفا ان سلطات المطار تتعمد الاساءة لكل المشاركين في المؤتمر بغض النظر عن الجنسيات والدول التي أتو منها ولا تقيم وزنا للقانون الدولي والعلاقات بين الدول وتتعامل معهم كأعداء وتسعى لمعاقبتهم كي لا يعودوا الى فلسطين مرة أخرى.

يذكر ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعادت يوم الثلاثاء الماضي وفود اكثر من اربعين دولة من مختلف قارت العالم، ومنعتهم من الدخول الى دولة فلسطين للمشاركة في فعاليات مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع والذي عقد على مدار الايام الثلاثة الماضية تحت عنوان "القدس عاصمة دولة فلسطين".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024