الرئيسة

نتنياهو يدعي أنه يفعل ما يستيطع لإعادة جثتي الجنديين والمدنيين من غزة

نشر بتاريخ: 2018-04-10 الساعة: 11:23

رام الله-اعلام فتح- التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس، مع عائلات الجنديين المفقودين هدار غولدين وأورون شاؤول. وحضر الاجتماع منسق شؤون الأسرى والمفقودين يارون بلوم.

وأطلع نتنياهو العائلتين على الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة الإسرائيلية لإعادة الأبناء، وكذلك جهود منسق شؤون الأسرى والمفقودين وفريقه الذي يضم ممثلين عن جميع القوى الأمنية العاملة لهذا الغرض. وقال رئيس الوزراء إن الحكومة الإسرائيلية تتصرف بطرق علنية وسرية من أجل إعادة جنود الجيش الإسرائيلي والمدنيين الأسرى لدى حماس في قطاع غزة.

وكان نتنياهو قد التقى في كانون أول الماضي، مع عائلة أبرا منغيستو وعائلة هشام السيد، المحتجزين، أيضًا، في غزة، ويحافظ على اتصال دائم بالعائلات.

وجاء اللقاء بين نتنياهو وعائلة غولدين على خلفية طلب مراقب الدولة يوسف شبيرا، في نهاية آذار الأخير، التعامل مع ادعاءات العائلة فيما يتعلق بموضوع إعادة جثة ابنها. كما أن المحكمة العليا علقت مؤخرا، وبناء على طلب عائلة غولدين، إعادة جثة الصياد الفلسطيني إسماعيل أبو ريالة، الذي قتله سلاح البحرية أمام شاطئ غزة. كما طلبت العائلة مؤخرا، عدم إعادة جثتي فلسطينيين قتلهما الجيش خلال مسيرة العودة.

وقال سمحا غولدين، والد هدار: "يجب على إسرائيل استخدام الجثث كأوراق مساومة أمام حماس، واحتجازها حتى إيجاد حل وإعادة الجنود".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024