الرئيسة/  الأخبار

وقفة تضامنية مع الأطفال الأسرى في نابلس وطوباس

نشر بتاريخ: 2018-04-09 الساعة: 13:49

رام الله-اعلام فتح- شارك عشرات الأطفال وعدد من ممثلين المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية، اليوم الإثنين، في الوقفة التضامنية مع الأسرى الأطفال أمام مقر الصليب الأحمر في نابلس التي نظمتها شبكة حماية الطفولة، واللجنة الوطنية لدعم الأسرى، وفي ذات الوقت كان هناك مشاركة لفعاليات طوباس، بحضور ذوي الأسرى، وفرق الكشافة، مندوبة الصليب الأحمر ديما محاجنة، في وقفة تضامنية مع الأطفال الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وحمل الأطفال المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا عبارات وحملوا لافتات تطالب بحقوقهم وخلاصهم من عنصرية الاحتلال الإسرائيلي.
وقال ممثل لجنة التنسيق الفصائلي والمؤسسات والفعاليات نصر أبو جش "أن من حق أطفال فلسطين التعليم والصحة وليس مكانهم داخل سجون الاحتلال".
وأضاف "لا يوجد هناك في العرف الدولي ولا بالقوانين الإنسانية بحق الأطفال أن تزج داخل سجون الاحتلال، فهم من يرفعون راية فلسطين، رسالتهم من نابلس، بأن من حقهم العيش.
وتابع ابو جش "في هذا اليوم نقول للعالم أننا كفلسطينيين لنا الحق في العيش والدولة، وأن نمارس حقوقنا الطبيعية المشروعة، التي نصت عليها القوانين الدولية.
وفي ختام الوقفة سلم الأطفال مذكرة لممثلي الصليب الأحمر الدولي تطالب بإطلاق سراح الأسرى الأطفال، والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن أكثر من 450 طفلا داخل السجون الاسرائيلية.

وقال مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في طوباس أحمد أبو الحسن " هذه الوقفة التضامنية هي رسالة وصرخة للعالم، لما يعانيه أطفالنا الأسرى في سجون الاحتلال".
بدوره، قال محمود صوافطة، في كلمتي فصائل العمل الوطني، ونادي الأسير، الاحتلال لا يميز بين طفل وشيخ داخل السجون التي يعاني فيها أطفالنا الأسرى أنواع التنكيل، مؤكدا أن كل القوانين الدولية تحرم سجن الأطفال.
ونوه إلى أن مكان الأطفال يجب أن يكون بين عائلاتهم، ومقاعد الدراسة بدلا من أن يكونوا خلف قضبان السجون.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024