الرئيسة/  عربية ودولية

ولي العهد السعودي يصل الأحد إلى فرنسا لـ"بناء شراكة جديدة" مع باريس

نشر بتاريخ: 2018-04-08 الساعة: 09:48

باريس- أ.ف.ب- يصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاحد،  إلى فرنسا في زيارة تستمر ثلاثة أيام لتعزيز العلاقات المتوترة بين الرياض وباريس جراء الأزمات الإقليمية، من سوريا إلى الاتفاق النووي الإيراني واليمن والوضع في لبنان. وتبدأ الزيارة من مدينة إكس أن بروفانس (جنوب) حيث سيحضر الأمير الحفل الموسيقي لاختتام مهرجان الفصح.

وسيلتقي ولي العهد السعودي، الرئيس إيمانويل ماكرون لتعزيز العلاقات المتوترة بين الرياض وباريس. ومن المتوقع أن يتناول اللقاء الأزمات الإقليمية من سوريا إلى الاتفاق النووي الإيراني واليمن والوضع في لبنان.

كما سيتم بحث الوضع في منطقة الساحل حيث تساهم السعودية في تمويل مجموعة الدول الخمس بينما تعتبر فرنسا أمن المنطقة وتنميتها اساسيا.

وقال مصدر قريب من الوفد السعودي إن الأمر "يتعلق ببناء شراكة جديدة مع فرنسا وليس الجري وراء العقود فقط"، فيما أكد الإليزيه إن الرئيس ماكرون يرغب قبل كل شىء في إقامة "تعاون جديد" مع المملكة النفطية التي يتوقع أن تدخل مرحلة اجتماعية واقتصادية جديدة مع وصول الأمير محمد بن سلمان إلى السلطة.

وفي باريس سيتم التركيز على الثقافة والسياحة والمستثمرات المستقبلية والتقينات الجديدة، خصوصا خلال زيارة للأمير محمد بن سلمان إلى مركز للشركات الناشئة. وذكر مصدر قريب من الوفد السعودي أنه سيتم توقيع نحو 12 بروتوكول اتفاق في مجالات السياحة والطاقة والنقل.

وكان ولي العهد السعودي قد زار بريطانيا مؤخرا، كما أنه أمضى ثلاثة أسابيع في الولايات المتحدة حيث التقى رؤساء شركات ووقع اتفاقات لتشجيع الاستثمار في بلده الذي يريد إعداده لمرحلة ما بعد النفط.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024