الرئيسة/  الأخبار

فلسطين تشارك في أعمال الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة

نشر بتاريخ: 2018-04-07 الساعة: 10:32

أبو شهلا سيطلب من نظرائه العرب فتح سوق العمل أمام العمال الفلسطينيين
غزر-اعلام فتح- يشارك وزير العمل مأمون أبو شهلا، في أعمال الدورة الـ(45) لمؤتمر العمل العربي، الذي سيعقد في القاهرة خلال الفترة من (8 إلى 15) من الشهر الجاري بحضور وزراء العمل العرب.
وقال أبو شهلا في بيان صحفي اليوم السبت: "إنه سيضع نظراءه العرب، بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق العمال الفلسطينيين وآخر ما وصلت له الحكومة الفلسطينية عبر وزارة العمل فيما يتعلق بوقف هذه الانتهاكات وأبرزها، استمرار احتجاز إسرائيل لأكثر من عشرة مليارات دولار من مستحقات العمال الفلسطينيين الذين عملوا لديها منذ عام 1970 وحتى الان.
وأضاف: "إنه سيطلب دعم الدول العربية في تحصيل هذه الحقوق إضافة الى دعم منظمة العمل الدولية والتي سيزور مديرها العام غي رايدر فلسطين في العشرين من الشهر الجاري".
وأردف، انه سيطلب من رايدر العمل واستخدام نفوذ منظمته للضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف الانتهاكات وتحويل أموال ومستحقات العمال الى مؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطينية كما ينص بروتوكول باريس الاقتصادي.
وأشار ابو شهلا الى أنه سيطلب من نظرائه العرب خلال لقائه معهم على هامش اعمال الدورة الـ45 تنفيذ تفاهمات سابقة تمت معهم وتقضي بتشغيل عمال فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة في بلدانهم، إضافة الى تسهيل دخول حملة جواز السفر الفلسطيني.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024