facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

منفذو جريمة دوما الإرهابية معروفون للأمن ولكنهم لا يحاكمون

نشر بتاريخ: 2015-09-10
فتح ميديا - كشف وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون عن ان اجهزة "الشاباك" تعرف هوية المتطرفين اليمينيين الذين قتلوا ابناء عائلة دوابشة الثلاثة في قرية دوما الفلسطينية ولكنها تكتفي باعتقالهم اداريا دون تقديمهم للمحاكمة لكي لا تضطر الى الكشف امام المحكمة عن مصادر المعلومات الاستخبارية.

وقد قال يعلون ذلك خلال اجتماع عقده في تل ابيب مع عدد من ناشطي الجيل الناشئ في حزب الليكود.

وافيد ان 3 من ناشطي اليمين المتطرف موجودون حاليا قيد الاعتقال الاداري وهم مئير إيتينغر ومردخاي ماير وإفياتار سلونيم.

يشار إلى أن الجريمة الإرهابية نفذت في نهاية تموز/ يوليو، حيث أقدم إرهابيون على إحراق بيت العائلة في دوما، ما أدى استشهاد الطفل علي دوابشة وهو في عامه الثاني، واستشهاد والده سعد بعد أسبوع متأثرا بالحروق الشديدة التي أصيب بها، ثم استشهدت الوالدة رهام، هذا الأسبوع، بينما لا يزال الطفل أحمد يعالج في مستشفى "تل هشومير" بعد أن أصيب بحروق شديدة أيضا.

وكان الإرهابيون قد كتبوا شعارات عنصرية على منزل العائلة قبل ارتكاب الجريمة. ونقل عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا أربعة أشخاص يفرون من المكان باتجاه مستوطنة "معاليه أفرايم".

كما تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتقال ثلاثة إرهابيين يهود، في أعقاب الجريمة، وجرى تحويلهم إلى الاعتقال الإداري، بيد أن عائلة دوابشة لم تبلغ بأي تقدم في التحقيق في الكشف عن الجريمة.

على صعيد ذات صلة يستدل من تقرير قدمه جهاز الشاباك للجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية ان الجهاز اعتقل في النصف الاول من العام الحالي 165 اسرائيليا من الوسطين العربي واليهودي للاشتباه بارتكابهم جرائم امنية. ويشكل ذلك ارتفاعا ملحوظا قياسا بعدد المواطنين الذين اعتقلهم الشاباك خلال نفس الفترة من العام الماضي والعام الذي سبقه.

aba
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
مباحثات الرئيس والعاهل الاردني :الحفاظ على الوضع التاريخي للقدس والمبادرة العربية كأساس للسلام فتح : عمال فلسطين ساهموا ببلورة الهوية الوطنية بكفاحهم وتضحياتهم ودورهم عظيم في بناء الدولة المستقلةسلامة: فتح والقيادة السياسية يوسعان دائرة المساندة الشعبية والقانونية لإضراب الأسرى وطنيا وعربيا ودوليااللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى: بوادر لفتح باب المفاوضاتأبو يوسف لموطني:الاحتلال فشل في كسر ارادة الأسرى وحصار عمقها الوطني والعربي والدولياشتية: سيطرة الاحتلال على الأغوار تكبد الفلسطينيين خسائر بالملايينفتح: تصريحات الزهار افلاس اخلاقي وسياسي ومحاولة للتشويش على إضراب الأسرى