facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

منفذو جريمة دوما الإرهابية معروفون للأمن ولكنهم لا يحاكمون

نشر بتاريخ: 2015-09-10
فتح ميديا - كشف وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون عن ان اجهزة "الشاباك" تعرف هوية المتطرفين اليمينيين الذين قتلوا ابناء عائلة دوابشة الثلاثة في قرية دوما الفلسطينية ولكنها تكتفي باعتقالهم اداريا دون تقديمهم للمحاكمة لكي لا تضطر الى الكشف امام المحكمة عن مصادر المعلومات الاستخبارية.

وقد قال يعلون ذلك خلال اجتماع عقده في تل ابيب مع عدد من ناشطي الجيل الناشئ في حزب الليكود.

وافيد ان 3 من ناشطي اليمين المتطرف موجودون حاليا قيد الاعتقال الاداري وهم مئير إيتينغر ومردخاي ماير وإفياتار سلونيم.

يشار إلى أن الجريمة الإرهابية نفذت في نهاية تموز/ يوليو، حيث أقدم إرهابيون على إحراق بيت العائلة في دوما، ما أدى استشهاد الطفل علي دوابشة وهو في عامه الثاني، واستشهاد والده سعد بعد أسبوع متأثرا بالحروق الشديدة التي أصيب بها، ثم استشهدت الوالدة رهام، هذا الأسبوع، بينما لا يزال الطفل أحمد يعالج في مستشفى "تل هشومير" بعد أن أصيب بحروق شديدة أيضا.

وكان الإرهابيون قد كتبوا شعارات عنصرية على منزل العائلة قبل ارتكاب الجريمة. ونقل عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا أربعة أشخاص يفرون من المكان باتجاه مستوطنة "معاليه أفرايم".

كما تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتقال ثلاثة إرهابيين يهود، في أعقاب الجريمة، وجرى تحويلهم إلى الاعتقال الإداري، بيد أن عائلة دوابشة لم تبلغ بأي تقدم في التحقيق في الكشف عن الجريمة.

على صعيد ذات صلة يستدل من تقرير قدمه جهاز الشاباك للجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية ان الجهاز اعتقل في النصف الاول من العام الحالي 165 اسرائيليا من الوسطين العربي واليهودي للاشتباه بارتكابهم جرائم امنية. ويشكل ذلك ارتفاعا ملحوظا قياسا بعدد المواطنين الذين اعتقلهم الشاباك خلال نفس الفترة من العام الماضي والعام الذي سبقه.

aba
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي