الرئيسة/  الأخبار

عشراوي تطلع ممثل التشيك على آخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 2018-04-03 الساعة: 15:34

رام الله-اعلام فتح- أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، ممثل الجمهورية التشيكية لدى فلسطين بيتر ستارك، اليوم الثلاثاء، على آخر التطورات السياسية والمستجدات على الأرض.
وقالت عشراوي، لدى استقبالها ممثل التشيك، إن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بقمعه مسيرات يوم الأرض السلمية في قطاع غزة الجمعة الماضي، إضافة إلى جرائم الحرب التي تلحقها يوميا بحق أبناء شعبنا وتنكرها للقانون الدولي والمجتمع الدولي، يتطلب موقفا دوليا جادا وحازما لمحاسبة ومساءلة إسرائيل ومواجهة مخططاتها الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والإدانة.
وناقش الجانبان سياسة دولة التشيك ومواقفها تجاه فلسطين في الأمم المتحدة، وآخرها امتناعها عن التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي رفض اعلان الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وحذرت عشراوي من نية التشيك نقل سفارتها إلى القدس، وقالت: إن "مثل هذه الخطوة ستؤدي إلى القضاء على فرص السلام والاستقرار بالمنطقة، وستشجع الائتلاف الحكومي المتطرف على تنفيذ مخططهم القاضي بفرض إسرائيل الكبرى والقضاء على حل الدولتين".
وأضافت: "إذا كانت التشيك معنية بمبادئ حقوق الإنسان وسيادة القانون، فإن ذلك يعني احترام انطباق القانون الدولي على فلسطين أيضا لحماية الحقوق الفلسطينية، ويتوجب الآن وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وتحديها للمجتمع الدولي".
وطالبت التشيك بضرورة تعديل المواقف على ضوء أنها تعترف بفلسطين ومن غير المعقول التصويت سلبا على الحق الفلسطيني.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024