الرئيسة/  عربية ودولية

خبر التعطيل الأميركي لقرار مجلس الأمن يحوز على اهتمام الصحف العربية

نشر بتاريخ: 2018-04-01 الساعة: 12:23

 

رام الله-وفا- ركزت الصحف العربية الصادرة اليوم، في عناوينها على الحداد الذي عم الضفة الغربية لأجل شهداء غزة، وبيان مجلس الأمن بشأنها.

صحيفة "الدستور الأردنية" تحدثت عن عرقلة الولايات المتحدة الأميركية، صدور بيان عن مجلس الأمن الدولي، يدعو "ضبط النفس وإجراء تحقيق مستقل في المواجهات التي دارت على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل".

وقالت إن مسودة البيان التي قدمتها دولة الكويت، يوم الجمعة الماضي، جوبهت باعتراض من جانب الولايات المتحدة، ما وأد المبادرة الكويتية في مهدها، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.

ونقلت على لسان السفير الفلسطيني رياض منصور عن خيبة الأمل العميقة إزاء فشل مجلس الأمن في إدانة المذبحة، واتهم صراحة "الولايات المتحدة الأميركية بإعاقة مجلس الأمن عن تحمل مسؤولياته".

وحسب الدستور، فإن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، قال إن استمرار الإدارة الأميركية بنهجها الحالي "المتمثل بحماية الاحتلال، وتعطيل كل المحاولات الدولية الرامية للضغط على حكومة نتنياهو لوقف عدوانها وبطشها سيزيد من صمود الفلسطينيين وتشبثهم بأرضهم".

واستعرضت الصحيفة الإضراب الشامل الذي عم محافظات فلسطين أمس، وجاء قرار الحكومة التزاما بقرار الرئيس محمود عباس الذي أعلن فيه عن الحداد الوطني العام على أرواح الشهداء الذين ارتقوا يوم الجمعة الماضي، خلال إحياء ذكرى يوم الارض.

وفي موضوع آخر، تناولت "الدستور" مشاريع استعمارية عملاقة تستهدف مدينة القدس، حيث باشرت سلطات الاحتلال بمشاريعها بذريعة تطوير السياحة، مشيرة إلى أن جمعية "إلعاد" الاستعمارية تسابق الزمن، لفرض وقائع من خلال الإسراع بمشاريع في منطقة سلوان والطور وجبل الزيتون.

وتناولت صحيفة "القدس العربي" إشادة نتنياهو وليبرمان بالجيش الإسرائيلي" لتمكين الإسرائيليين من الاحتفال بعيد الفصح بهدوء"، عقب استشهاد 16 فلسطينيا" وفق تعبيرها.

 كما تناولت الصحيفة أقوال الرئاسة الفلسطينية، بشأن الاعتراضات الأميركية في مجلس الأمن الدولي على مشروع بيان لإدانة مجزرة غزة.

 وعنونت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية على صدر صفحتها "الفلسطينيون يشيعون ضحاياهم"، في اعقاب مجزرة غزة الجمعة الماضية.

 وتطرقت إلى الحداد والإضراب العام الذي عم مناطق فلسطين كافة مع شهداء مجزرة غزة، وتوافد المئات مجددا إلى "خيام العودة".

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024