الرئيسة

الجيش الإسرائيلي يستخدم أسلحة جديدة في قمع المظاهرات من ضمنها طيارات لرش الغاز المسيل للدموع

نشر بتاريخ: 2018-04-01 الساعة: 11:02

رام الله- اعلام فتح- كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" في عددها الصادر صباح اليوم، قيام القوات الإسرائيلية باستخدام أسلحة جديدة، بما في ذلك الحوامات التي ترش قنابل الغاز المسيل للدموع، من أجل إبعاد العدد الكبير من المتظاهرين في غزة، الذين بلغ عددهم أكثر من 30.000 شخص، عن السياج الحدودي.

وتكتب أن الفكرة هي إبقاء أكبر عدد ممكن من المتظاهرين بعيدا عن السياج وبدء محاولة تفريقهم داخل قطاع غزة. وقد طورت هذه الفكرة شرطة حرس الحدود، تحضيراً للمسيرات قرب السياج، من خلال الإدراك بأنه يجب استخدام مروحيات الغاز لصد المتظاهرين قبل وصولهم إلى السياج بوسائل غير مميتة ودون تعريض شرطة حرس الحدود أو الجيش الإسرائيلي للخطر.

وفي الصور التي التقطها الفلسطينيون يوم الجمعة، والتي أثارت اهتماما كبيرا على الشبكات الاجتماعية في غزة والخارج، كان من الممكن رؤية المروحية وهي تلقي بقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين وتحاول تفريقهم بينما كان يتم التحكم فيها من داخل إسرائيل. ومن المفترض أن تقوم المروحية بمحاصرة كتلة من المتظاهرين ثم ضربهم بقنابل الغاز المسيل للدموع وإجبارهم على التراجع وفي الوقت نفسه التقاط صور المتظاهرين وتحويلها مباشرة إلى القادة والمشغلين.

وفي الآونة الأخيرة، خضعت هذه المروحية لسلسلة من التجارب، قبل دمجها في العمل العسكري. وأمر قائد شرطة حرس الحدود، اللواء كوبي شبتاي، بتفعيلها يوم الجمعة وفي المظاهرات المقبلة المرتقبة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024