الرئيسة

جورج وامل كلوني يتبرعان بمليون دولار لمكافحة العنصرية

نشر بتاريخ: 2017-08-23 الساعة: 19:34

(أ ف ب)- تبرع الممثل الاميركي جورج كلوني وزوجته امل بمليون دولار ، لجمعية "ساذرن بوفرتي لو سنتر" بمبلغ مليون دولار لمكافحة "الحقد" بعد ايام قليلة على احداث شارلوتسفيل على ما اوضح هذا المركز الذي يرصد التحركات المتطرفة في الولايات المتحدة.

واتى تبرع الزوجين كلوني الملتزمين جدا في القضايا الاجتماعية اثر موجة تضامن كبيرة في الولايات المتحدة لتوفير دعم مادي للمنظمات التي تكافح العنصرية.

واعلنت مؤسسة جورج وامل كلوني "كلوني فاونديشن فور جاستس" و"ساذرن بوفرتي لو سنتر" توصلهما الى شراكة "لمكافحة المجموعات التي تروج للحقد والكراهية في الولايات المتحدة" والتبرع بمبلغ مليون دولار.

وقال الزوجان في بيان "نحن فخورون بدعم +ساذرن بوفرتي لو سنتر+ في جهوده للجم التطرف العنيف في الولايات المتحدة" واوضحا انهما تبرعا بالمال بعد المواجهات التي وقعت قبل حوالى عشرة ايام بين مؤيدين للنازيين الجدد ومتظاهرين مناهضين للعنصرية في شارلوتسفيل في فيرجيينا.

وقد توفيت متظاهرة مناهضة لانصار تفوق البيض خلال اعمال العنف هذه التي اعادت الى الواجهة التوتر العرقي في الولايات المتحدة.

وقال الزوجان كلوني "ما حصل في شارلوتسفيل وما يحصل في اماكن مختلفة في البلاد يتطلب التزامنا الجماعي لمواجهة الحقد والكراهية". وقد انشأ الزوجان مؤسستهم في العام 2016.

وقال ريتشارد كوهين رئيس المركز في البيان نفسه "لقد صُدمنا شأننا في ذلك شأ جورج وامل كلوني بحجم التجمع المنادي بتفوق البيض وبشاعته وشراسته. ونحن ممتنون جدا لمؤسسة كلوني لوقوفها الى جانبنا في هذه المرحلة الصعبة في نضال بلادنا ضد الكراهية".

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024