الرئيسة

الأعرج يفتتح عدة مشاريع في قلقيلية بقيمة 1.5 مليون دولار

نشر بتاريخ: 2017-08-23 الساعة: 18:32

قلقيلية-  وفا- افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الأربعاء، عدة مشاريع تنموية تطويرية في محافظة قلقيلية، بقيمة 1.5 مليون دولار، وتفقد سير العمل في مشاريع أخرى قيد التنفيذ.

واستهل الأعرج جولته الميدانية بلقاء محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وأطلعه الأخير على طبيعة الأوضاع الميدانية والأمنية والاقتصادية في المحافظة، إضافة إلى احتياجات الهيئات المحلية فيها، وأهمية العمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة، إضافة إلى استمرار تنسيق الجهود بين الوزارة والمحافظة والمديرية، وذلك للمتابعة الدائمة للقضايا المتعلقة بعمل المجالس البلدية والقروية.

وافتتح الأعرج مشروع تعبيد الطرق الداخلية في كفر لاقف بتمويل من الوزارة، وبمساهمة من المجلس، إضافة إلى مشروع ترميم روضة جمعية نسوية ومشروع شق طرق زراعية بطول 800 متر.

ووضع حجر الأساس لمشروع تعبيد وتأهيل المدخل الرئيسي في جينصافوط، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، إضافة إلى تأهيل وتأثيث مختبر العلوم لمدرسة البنات، وشق طرق زراعية في البلدة بطول 200 متر.

وفي بلدة الفندق، افتتح الأعرج مشروع طرق داخلية بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية، إضافة إلى تأهيل روضة للأطفال وشق طرق زراعية.

كما تفقد مشروع تعبيد الطرق الداخلية في اماتين وفرعتا بتمويل من الوزارة، وبمساهمة من المجتمع المحلي، إضافة إلى افتتاح الملعب وبمساهمة من المجتمع المحلي أيضا، وشق طرق زراعية بطول 800 متر.

وافتتح حديقة في بلدة كفر قدوم بتمويل من الحكومة الألمانية عن طريق (GIZ) وبمساهمة من المجتمع المحلي، إضافة إلى افتتاح خزان للمياه بتمويل من الوزارة، وافتتاح الطرق الواصلة لخزان المياه بتمويل من الوزارة، كما تفقد سير العمل بمشروع شبكة المياه المرحلة الثانية في البلدة.

وأشار الأعرج إلى أن هذه المشاريع تأتي استكمالا للعديد من المشاريع التي نفذتها الوزارة وتنفذها في كافة الهيئات المحلية بالمحافظات الشمالية، في إطار سعيها لتعزيز وتمكين البلديات والمجالس القروية من القيام بأدوارها في تلبية احتياجات الأساسية للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأشار إلى أن الوزارة تواصل مساعيها في حشد وتوفير الدعم المالي اللازم لإقامة وتنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية، سواء من خلال موازنة الحكومة أو من خلال الجهات والدول المانحة والشريكة، إضافة إلى عملها على تشجيع وحث البلديات على التفكير بإقامة وتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في زيادة الإيرادات المالية ودعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة.

وأثنى على دور المجتمع المحلي في المساهمة بتوفير جزء من الأموال اللازمة لإقامة مشاريع تسهم في تحقيق التنمية المحلية، وأن هذه المساهمة مشكورة وتسهم في ترسيخ وتوطيد علاقة المواطن ببلده ومجتمعه، وتدفعه للحفاظ على المنجزات وتعزز من انتمائه، وأن الوزارة تشجع مثل هذه المساهمات الإيجابية والبناءة.

وأضاف الأعرج ان الوزارة على اطلاع كامل بكافة الاحتياجات للبلديات والمجالس القروية، وتسعى لتلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة وحسب الأولوية في التنفيذ.

وقال الأعرج، "إن الوزارة وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الزراعة وتحت رعاية رئيس الوزراء، أطلقت اليوم مشروع تخضير فلسطين من خلال زراعة شجرة في مدرسة فيصل الحسيني في رام الله، مؤكدا أهمية هذا المشروع في حماية الأرض وتجميلها من خلال اشراك كل طالب وطالبة في زراعة الأشجار والاعتناء بها".

كما التقى الأعرج مع رئيس وأعضاء المجلس الأول للخدمات المشترك لجورة عمرة، واستعرض رئيس المجلس أبرز الاحتياجات الملحة وضرورة العمل على المساعدة في توسيع المخططات الهيكلية، إضافة إلى متابعة ملف الكهرباء ورفع القدرات، وتوفير سيارة للحركة للمجلس، والعمل على تنفيذ مشروع الخط الناقل للمياه لجورة عمرة، وغيرها من الاحتياجات.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024