الرئيسة

تجارة الخليل والقنصلية التشيكية تبحثان تعزيز العلاقات التجارية

نشر بتاريخ: 2017-08-23 الساعة: 18:30

الخليل- وفا- بحث رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محمد الحرباوي، ونائب السفير التشيكي لدى فلسطين سيريل بومباليك، ومنسقة العلاقات الاقتصادية كانديدا هورناكوفا، اليوم الاربعاء، سبل تعزيز العلاقات التجارية.

وقدم الحرباوي، شرحا مقتضبا عن مدينة الخليل واقتصادها ذي الصبغة الصناعية، وأشار الى أن التجار الفلسطينيين يسعون لتعزيز علاقاتهم التجارية مع كل دول العالم، في محاولة للبحث عن علاقات اقتصادية جديدة تفتح أمامهم فرص استثمارية واعدة.

وأكد أن الغرفة التجارية تسعى لتشجيع استغلال هذه الفرص، وتستثمر زيارة الشركات والضيوف من خارج فلسطين، لعرض المنتجات الوطنية من خلال المعرض الدائم في مقر الغرفة التجارية ومن خلال الزيارات الميدانية للمصانع والشركات.

وتمنى الحرباوي على الوفد التشيكي إرسال قائمة بالمعارض التجارية في جمهورية التشيك، من أجل تعميمها على أعضاء الهيئة العامة، وتشجيعهم على زيارتها.

من جانبه، أكد بومباليك أن التشيك تعمل على برنامج لتعزيز علاقاتها التجارية مع دول العالم، ومن خلال البرنامج تعمل وزارة الخارجية والقسم الاقتصادي في السفارات على ترتيب زيارات لشركات تشيكية لمختلف دول العالم ومن ضمنها فلسطين، لتعزيز العلاقات الاقتصادية وبناء جسور للتواصل بين رجال الأعمال.

ونوه إلى أن زيارة الوفد الاقتصادي لمحافظة الخليل سيتم ترتيبها نهاية أيلول القادم بالتعاون مع الغرفة التجارية، من أجل فتح الآفاق امام رجال الأعمال والتجار من كلا البلدين لبدء علاقات اقتصادية دائمة، وسيتبعها تنظيم وفد من الخليل إلى جمهورية التشيك.

وفي اجتماع بين الوفدين، تم الاتفاق على تفاصيل زيارة الوفد الاقتصادي التشيكي للخليل لعرض لمحة عن الصناعات التشيكية في منتصف شهر أيلول المقبل وعدد الشركات المشاركة من جمهورية التشيك، وتفاصيل أخرى متعلقة بترتيبات الفعالية اللوجستية.

ورافق مدير العلاقات العامة والاعلام إسماعيل الشريف، الوفد التشيكي بجولة ميدانية، اطلعه خلالها على مرافق المبنى والقاعات المختلفة الموجودة فيه، واستمعوا لشرح عن عمل الدوائر والأقسام المختلفة، إضافة لجولة في معرض الصناعات الدائم المقام في الطابق الأرضي من مقر الغرفة.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024