الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

إقليم شمال غزة يحيي يوم الأم ويوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 2018-03-22 الساعة: 10:33

غزة -إعلام فتح- أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم شمال غزة - قلعة الشهيد القائد جمال أبو الجديان دائرة المرأة، إحتفال لتكريم عدد من الأخوات الفتحاويات اللواتي عمدن مسيرتنا الحركية والوطنية بالكثير من البصمات الإيجابية والمواقف البطولية في كل المراحل ومواجهة كل الصعوبات، وذلك بمناسبة يوم الأم ويوم المرأة العالمي .
بحضور م. الدائرة التنظيمية في مكتب التعبئة والتنظيم الأخ يزيد حويحي ومديرة دائرة المرأة في مكتب التعبئة والتنظيم الأخت نها البحيصي والناطق باسم حركة فتح د.عاطف أبو سيف وأمين سر الإقليم حاتم أبوالحصين وقيادة الإقليم وأمناء سر وقيادة المناطق وعدد من الكادر التنظيمي والنسوي .
وأقامت دائرة المرأة إحتفال التكريم لعدد من الأخوات الفتحاويات اللواتي عمدن مسيرتنا الحركية والوطنية بالكثير من البصمات الإيجابية والمواقف البطولية في كل المراحل ومواجهة كل الصعوبات.
وتخلل الحفل كلمة للأخ يزيد حويحي الذي تحدث عن دور المرأة المهم في مسيرتنا الوطنية التي واجهت كل المآسي و الويلات في سبيل الدفاع عن الوطن فقد كانت حارسة نارنا المتقدة وكانت الأمينة على مسؤوليتها اتجاه كل الإستحقاقات الوطنية، مؤكداً على الموقف السياسي الذي تتبناه القيادة وما أعلنه الأخ الرئيس محمود عباس في إطار تحدي الصف والإنحياز الأمريكي لدولة الإحتلال والتنكر لحقوقنا الوطنية والتآمر على شعبنا من خلال مشاريع مشبوهة سيلفظها شعبنا وسيهزمها بتماسكه وإرادته الصلبة وإلتفافه حول المشروع الوطني، وأن حركة فتح مصممة على إستعادة الوحدة الوطنية لتحصين شعبنا و قضيته العادلة من عبث العابثين، وتقدم بالتهاني للمرأة الفلسطينية عامة والفتحاوية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم الأم .
وأكدت م دائرة المرأة في الإقليم شفيقة التلولي على الحضور الدائم للمرأة الفلسطينية على مدار سنوات النضال وقد كانت الشهيدة والأسيرة والجريحة والفدائية وكانت الأم الفلسطينية التي حملت هم الوطن وحرست حلم شعبنا بكل بسالة وصبر متحدية بطش وجرائم الإحتلال ببطولة فريدة تميزت بها عن نساء العالم وأن على هذه الأرض نساء يستحقن وبجدارة شرف الدفاع عن الوطن.
وطالبت بالإهتمام بدور المرأة وتعزيز مكانتها ومشاركتها في كل المحافل الحركية والوطنية والسياسية، مطالبة المؤسسات الحقوقية بفضح جرائم الإحتلال بحق المرأة الفلسطينية لا سيما الأسيرات والعمل على الإفراج عنهن - مذكرة بالمواقف البطولية للفتاه عهد التميمي والوضع الصحي الصعب للأسيرة إسلام الجعابيص وباقي الأسيرات في سجون الإحتلال .
وعرضت فقرات فنية فلكلورية وشعرية وتم إختتام الحفل بتكريم عدد من الأخوات الفتحاويات اللواتي لم يذخرن جهدا في العمل الحركي و النقابي وحققن مشاركة مميزة تستدعي الفخر والإعتزاز .

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024