الرئيسة/  عربية ودولية

عقوبات أميركية على كيانات وأفراد من الصين وروسيا بتهمة التعامل مع كوريا الشمالية

نشر بتاريخ: 2017-08-22 الساعة: 20:21

واشنطن - ا.ف.ب- أعلنت الولايات المتحدة، انها فرضت عقوبات على عشر كيانات وستة أشخاص من الصين وروسيا، لمساهمتهم في تطوير البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وقال وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين في بيان ان "وزارة الخزانة ستزيد الضغوط على كوريا الشمالية عبر استهداف الذين يدعمون تطوير برامجها النووية والبالستية، وعزلهم عن النظام المالي الاميركي".

وتابع البيان "من غير المقبول ان يقوم أشخاص او شركات في الصين وفي روسيا او في أي مكان آخر، بتسهيل استفادة كوريا الشمالية من عائدات تستخدم لتطوير أسلحة دمار شامل".

واضاف البيان "استنادا الى قرار اليوم فان كل املاك ومصالح الاشخاص المعنيين ستجمد في الولايات المتحدة، ويمنع على المواطنين الاميركيين الاتجار معهم".

ومن بين الشركات المعنية بالعقوبات هناك شركة داندونغ ريتش ايرث ترايدينغ التي تتخذ من الصين مقرا، وجيفست-ام الروسية في موسكو، اللتان اشترتا مواد اولية لصالح شركات مرتبطة ببرنامج الصواريخ البالستية الكورية الشمالية.

وكانت واشنطن فرضت مطلع تموز عقوبات على مصرف بنك اوف داندونغ الصيني المتهم بتسهيل تعاملات لصالح شركات مرتبطة بالبرنامج الكوري الشمالي.

وكان التوتر بلغ ذروته قبل عشرة ايام بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اثر قيام بيونغ يانغ بتجارب لصواريخ عابرة للقارات.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024