عناوين الأخبار

  القـوى الوطنية والإسلامية ترفض وتقاطع زيارة نائب الرئيس الأمريكي    قوات الاحتلال تعتقل مواطنا ونجله جنوب بيت لحم    مستعمر يطرد رعاة أغنام من منطقة الفارسية في الأغوار    فرنسا تحض تركيا على وقف هجومها في سوريا وأردوغان يتوقع إنهاء التدخل "قريبا"    عمان: "اللجنة الاستشارية" تبحث التحديات التي تواجه عمل الأونروا    جنين: بحث سبل إعادة بناء المنازل التي دمرها الاحتلال في واد برقين    السعود يثمن موقف روسيا وبريطانيا وفرنسا والصين في مجلس الأمن تجاه القدس    "هيئة الجدار والاستيطان" تطلق حملة توزيع حقائب مدرسية في مناطق مهددة بالترحيل    الرئيس يصدر تعليماته لعلاج مواطنة من غزة    سفارة فلسطين وإقليم فتح في اسبانيا يحييان الذكرى الثالثة والخمسين لإنطلاق الثورة الفلسطينية    العاهل الأردني لنائب ترمب: حل الدولتين هو الطريق والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين    نتنياهو يهاجم قرار مقاطعة خطاب بنس ويصفه بالعار    ألمانيا تتدخل لمنع البناء الاستعماري في حي "جفعات هاماتوس" جنوب القدس المحتلة    نواب المشتركة يعلنون مقاطعة خطاب بنس في الكنيست غداً    المظاهرات تعم تل أبيب احتجاجاً على الفساد السلطوي والمتظاهرون يمنعون مندلبليت من الصلاة في الكنيس    الجيش الإسرائيلي ينشئ قوة احتياط خاصة لمواجهة أي هجوم طارىء من داعش    العاهل الأردني يؤكد لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس بأ، القدس الشرقية عاصمة لفلسطين    نتنياهو يصدر تعليمات لوزرائه درعي وليبرمان بتهدئة الخلاف    قوات الاحتلال تفتش منازل ومحلات تجارية في سيلة الظهر وتستجوب مواطنين    أفغانستان: حركة طالبان تتبنى الهجوم على فندق "إنتركونتيننتال" وسط كابول  
الرئيسة/  رياضة

اتحاد الكرة يفتتح دورة مدربي كرة الصالات بالتعاون مع "الفيفا"

نشر بتاريخ: 2017-08-19 الساعة: 17:15

البيرة- وفا– افتتح اتحاد كرة القدم اليوم السبت، دورة "مدربي كرة الصالات"، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".

ويحاضر في الدورة التي تستمر فعالياتها حتى الـ24 من الشهر الجاري الدولي الأسترالي سكوت غيغان، بمشاركة 30 مدربا من كلا الجنسين، وبتنسيق المدرب المحلي عبد الفتاح عرار.

ونقل عضو اتحاد الكرة علاء علان، في افتتاح الدورة، تحيات رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب، للمحاضر الدولي والمشاركين، مشيرا إلى أن نقطة البداية لتطوير كرة الصالات تبدأ من المدربين.

واشار علان الى انه سيتبع عقد هذه الدورة عدد من الدورات المماثلة لتطوير كافة طواقم اللعبة، داعيا المشاركين إلى أخذ أكبر قدر ممكن من الخبرة التي يمتلكها المحاضر غيغان، ونقلها إلى الملاعب.

من جانبه قال مسؤول قسم التعليم والتطوير في الدائرة الفنية بالاتحاد حسام يونس، "إن تطوير كرة الصالات يأتي ضمن أجندة الاتحاد"، مشيرا إلى أن الاتحاد سيعقد في الفترة المقبلة دورة لمدربي كرة الصالات المستوى الأول، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة.

وشدد يونس، على ضرورة استفادة المدربين من المعلومات التي يتم اكتسابها خلال مجريات الدورة، وتطبيقها مع لاعبي ولاعبات كرة الصالات.

وأشار إلى أن دائرة التطوير في الاتحاد تسعى من خلال هذه الدورة للوصول إلى تشكيل فرق لكرة قدم خماسية من الأندية وإقامة دوري للعبة وصولا لتشكيل منتخب وطني لكلا الجنسين مستقبلا.

من جهته أعرب المحاضر الأسترالي الجنسية غيغان، عن سعادته لوجوده للمرة الأولى في فلسطين، وعن سعادته بعدد الفتيات المشاركات في هذه الدورة، والذي يعد العدد الأكبر ضمن الدورات التي حاضر فيها.

وأوضح غيغان، أن الدورة ستشتمل على الجانبين النظري والعملي، وسيتم التركيز فيها على الجانب التكتيكي للكرة الخماسية، وأنه سيتم توضيح أهم الفروقات بين كرة القدم في الصالات، وكرة القدم في الملاعب الكبيرة من كافة النواحي الفنية والقوانين، وآليات التدريب.

يشار إلى أن المدرب غيغان شارك كلاعب ومدرب عدة مرات في كأس العالم لكرة الصالات، وهو مسؤول عن تطوير اللعبة في 6 دول، إضافة إلى توليه تدريب عدة منتخبات بكرة الصالات.

ـــــ

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018