الرئيسة/  الأخبار

المالكي ورئيس الوزراء الغيني يبحثان تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 2017-08-18 الساعة: 16:53

كوناكري- وفا- بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في العاصمة الغينية كوناكري، مع رئيس وزراء الجمهورية الغينية الغينية، مامادي يولا، سبل تعزيز التعاون بين الدولتين في المجالات التنموية.

وقدم الوزير المالكي، خلال اجتماع عقد في العاصمة كوناكري، لرئيس الحكومة الغينية ملخصاً للأوضاع على الارض من مختلف الجوانب، ووضعه بصورة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني من مختلف الجوانب المدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما بحث المالكي ورئيس الوزراء الغيني تدابير محددة تفضي إلى تدعيم العلاقة الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات تنموية واستراتيجية حيوية من خلال الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ذراع فلسطين للدبلوماسية العامة.

بدوره أكد رئيس الوزراء الغيني دعم غينيا المبدئي لحقوق الشعب الفلسطيني وسعي الحكومة الغينية لتطوير التعاون الثنائي بما يخدم تحقيق الاهداف المشتركة، مؤكداً ضرورة التنسيق والتعاون الممنهج الذي يصب في مصلحة البلدين الشقيقين.

واكد رئيس الوزراء الغيني ترحيبه ودعمه لبرامج التعاون المشترك والأنشطة التي ستبدأ الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي البدء بتنفيذها بالتعاون مع الجهات الغينية النظيرة وسفارة دولة فلسطين في كوناكري بتنسيق كامل مع المؤسسات الفلسطينية الحكومية وغير الحكومية الشريكة.

ونقل المالكي تحيات رئيس الوزراء رامي الحمد الله لنظيره الغيني ووجه له دعوة لزيارة فلسطين في القريب العاجل.

وحضر اللقاء من الطرف الغيني كبار المستشارين لرئيس الوزراء الغيني، وعن الطرف الفلسطيني سفير فلسطين في غينيا ثائر أبو بكر، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، عماد الزهيري، ومساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون افريقيا وآسيا، مازن شامية، والدبلوماسية آلاء جاد الله من مكتب الوزير.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024