الرئيسة

فلسطين ستشارك في مسابقة المهارات العالمية في أبو ظبي

نشر بتاريخ: 2017-08-17 الساعة: 20:10

رام الله- اعلام فتح-  التقى وزير العمل مأمون أبو شهلا، في مقر الوزارة برام الله يوم امس، مع ممثلي فريق المهارات الفلسطينية الدولية، للاطلاع على استعدادات وتحضيرات الفريق للمشاركة في مسابقة المهارات العالمية 2017 التي ستقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في شهر تشرين الأول القادم، التي تعنى بتقييم المهارات والقدرات المهنية للمعايير الدولية في هذا المجال.

وحضر الاجتماع: رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية خليل رزق، ومدير عام الاتحاد جمال جوابرة، والمندوب الفني لفريق المهارات الفلسطينية مايكل بوتشيل، ومدير العلاقات العامة في الاتحاد والمراقب الرسمي للفريق أكرم حجازي، ومشرف الفريق نصر غنيم، ومدير عام التدريب المهني والمندوب الرسمي للفريق نضال عايش، ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة هاني الشنطي. 

وستشارك فلسطين لأول مرة في مسابقة المهارات العالمية، للتنافس في ثلاث مهن حرفية، هي: الدهان والديكور، والتصميم الجرافيكي، وصناعة الحلويات مع أكثر من 70 دولة، حيث سيمثل فلسطين في المسابقة الدولية المتسابقون: أمين أبو بكر في مهارة الدهان والديكور، وإبراهيم القواسمي في مهارة التصميم الجرافيكي، ونور عواودة في مهارة صناعة الحلويات.

وعبر أبو شهلا، خلال الاجتماع، عن فخره بإبداع وطاقات الشباب الفلسطيني رغم ما تعانيه المنطقة من أوضاع اقتصادية صعبة، نتيجة الفقر وممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الإنجاز الفلسطيني بمختلف مجالات الحياة، مشيرا إلى أن مشاركة فلسطين في مسابقة المهارات العالمية من خلال المهن الحرفية دليل على أن الشعب الفلسطيني قادر على الإبداع والعطاء رغم التحديات، ويمتلك إمكانيات غير عادية في سبيل رفع اسم فلسطين وعلمها عاليا، مشجعا المتسابقين بشكل خاص والشباب بشكل عام، على إقامة مشاريع إنتاجية خاصة تسهم في توظيف الأفراد وخلق فرص عمل جديدة لآخرين، وأبدى استعداده للدعم اللازم لتوفير القروض من خلال الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية. 

وأكد أبو شهلا ضرورة تطوير قدرات وطاقات المتسابقين ليصبح لديهم إنجازات محلية وعالمية قادرة على المنافسة والعطاء وفتح فرص عمل أمام الآخرين. 

من جهته، أكد رزق أهمية الاستثمار في العقول الفلسطينية لتغيير الواقع الراهن، من خلال الطاقات والإبداعات الشبابية والمهارات الحرفية التي تشكل خطوة ناجعة في سبيل النهوض بالاقتصاد الوطني في ظل زيادة معدلات البطالة، سيما في صفوف الخريجين الجامعيين.

وفي السياق ذاته، قال عايش إن مشاركة الفريق الفلسطيني بمسابقة المهارات العالمية من خلال تخصصات مهنية وحرفية، يشكل خطوة داعمة للترويج لهذا النوع من التعليم، ويشكل مساحة لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين في تطوير منظومة التعليم والتدريب المهني في فلسطين، مشيرا إلى أن منظمة المهارات العالمية تعتبر مرجعا مهما على مستوى العالم بكل ما يتعلق بجوانب التدريب المهني.

وفي نهاية الاجتماع، شكر المتسابق أبو بكر، وهو خريج مركز تدريب مهني جنين في الدهان والديكور، الوزير أبو شهلا على دعمه المتواصل للإبداع الفلسطيني، مؤكدا أنه تلقى تدريبا مكثفا خلال سنة كاملة على يد خبير نمساوي للحصول على المهارات والتقنيات اللازمة التي تؤهله للحصول على مركز الصدارة في المسابقة العالمية، لرفع اسم وعلم فلسطين عاليا.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024