facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

نزال: نحذر من مساعي حماس لتشكيل "حكومة التفافية" بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 2015-01-14
فتح ميديا- حذرت حركة فتح من مساعي حركة حماس لإنهاء المصالحة في نهج آخذ بالتكشف من خلال اصرارها على جباية الضرائب وعدم تسليمها ورفضها الابتعاد عن المعابر ووقوفها بوجه استلام حكومة الوفاق الوطني صلاحياتها المتفق عليها.

وحذر المتحدث باسم حركة فتح د. جمال نزال من نية حماس تشكيل "حكومة التفافية" خالصة لحركة الاخوان المسلمين في غزة تتولى جباية الضرائب مع الاحتفاظ بحقها المزعوم في مطالبة حكومة الوفاق بدفع رواتب نشطاء حركة حماس تحت مسمى موظفي غزة!.

وقال نزال ان حركته تدعم التزام حكومة الوفاق الوطني في السعي للوصول الى حل لهذه المشكلة فقط ضمن نصوص اتفاقات المصالحة لا خارجها معربا عن الأسف من تخلي حماس عمن جاءت بهم للوظيفة بطريقة غير شرعية.

وأضاف نزال ان حماس تلعب مع فلسطين لعبة فهلويه على أساس حصر مهمة حكومة الوفاق الوطني بدفع المعاشات واعتبارها مصدرا للتمويل مع حرمانها من أي سلطات.

وقال نزال ان تصريحات مسؤولي حماس لا تنسجم بتاتا مع مناخ بقاء حكومة وفاق وطني تحت شعار المصالحة معتبرا ان الخطاب الاعلامي المضروب فصائليا يؤدي حتما الى خنق فرص الوفاق الحقيقي.

وأكد نزال وجود فرص كبيرة لإنقاذ حالة الوفاق التي نشأت بعد توقيع اتفاق غزة الاخير مؤكدا أن المشاكل العملية قابلة للحل مع الوقت.

ونوه الى الظروف المستحيلة اقتصاديا نتيجة الضغط الامريكي والاسرائيلي قائلا: لا يعقل ان تأتي حماس الان بأعباء وعوائق إضافية علاوة على احتجاز أموال الضرائب من قبل اسرائيل وحجب الدعم الامريكي انتقاما من التوجهات الاستقلالية للقيادة الفلسطينية.



kha
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
الرئيس يلتقي مبعوث الرئيس الأميركي إلى المنطقةالرئيس في اجتماع المركزية : قضية الأسرى صعبة وحساسة وطالبنا الجانب الأميركي بالتدخلقراقع: الوضع الصحي للأسرى المضربين خطير جدا والخشية من ارتقاء شهداءلليوم الـ39 الأسرى يواصلون إضرابهم عن الطعامالاحتلال يستولي على معدات مطبعة وسط رام اللهمحمد اشتية يدعو لطرح إضراب الأسرى في مجلس الأمن انتقد "التسهيلات الاقتصادية" واعتبرها إجراءات هزيلة