الرئيسة

اللجنة العليا لبرنامج المساعدات الزراعية تقرّ تنفيذ 133 مشروعاً بتمويل من الاتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 2018-02-20 الساعة: 13:19

رام الله- اعلام فتح- أكدت اللجنة العليا لبرنامج المساعدات الزراعية، في اجتماعها الخامس عشر، برئاسة رئيس اللجنة العليا ناصر الجاغوب، أهمية برنامج المساعدات الزراعية في تعزيز صمود المزارعين على أراضيهم، واستعرضت المشاريع المنفذة، وبحثت آخر المستجدات وسير عمل البرنامج في المحافظات الجنوبية.

وأكد الجاغوب وفقاً لما نققلت عنه وكالة الأنباء الرسمية وفا، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية برام الله، اليوم الثلاثاء، أن المشاريع المنفذة في الضفة الغربية وقطاع غزة، هي مشاريع تنموية مستدامة، قادرة على إيجاد مصادر دخل جديدة للمزارعين المتضررين من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، منوهاً إلى أن هذه المشاريع الزراعية تتم متابعتها وتنفيذها ضمن استراتيجية وزارة الزراعة، وبتوجيهات من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ووزير الزراعة سفيان سلطان.

كما بحث المجتمعون تنفيذ الشق الأضخم من المشاريع في جنين، وطولكرم، وقلقيلية، وقطاع غزة، وسبل تذليل المعوقات التي تواجه سير تنفيذ البرامج الزراعية، بالإضافة إلى المصادقة على طلبات المساعدة والخطط التطويرية للمرحلتين الثانية والثالثة من برنامج المساعدات.

وأقرت اللجنة 133 مشروعاً إضافياً في مختلف أنحاء الضفة الغربية، تمهيداً لرفعها للاتحاد الأوروبي واستكمال إجراءات التمويل لها.

وحضر الاجتماع مساعد رئيس صندوق درء المخاطر أديبة مصلح، وكل من عمار الخطيب ممثلا عن الاتحاد الأوروبي، ونزيه فخيذة، وعصام نوفل، وأحمد زكارنة، وحسن الأشقر، وعماد خليف عن وزارة الزراعة

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024