الرئيسة

اطلاق جائزة ماجد أبو شرار للإبداع للعام 2018

نشر بتاريخ: 2018-02-20 الساعة: 10:22

تعلن مفوضية الثقافة والاعلام والتعبئة الفكرية في حركة فتح عن إطلاق جائزة ماجد أبو شرار للإبداع والتي تهدف إلى تشجيع الأدباء والكتاب الفلسطينيين وتعميم نتاجاتهم الادبية ومنح جائزة نقدية لأفضل عمل ادبي يتقدم للجائزة في الاجناس الادبية الثلاثة: الشعر والرواية/القصة والكتابة المسرحية، على ان تكون هذه الأعمال قد نشرت في الفترة من 1/8/2017 وحتى 30/7/2018، وسيعلن العمل الفائز بالجائزة في يوم التاسع من تشرين الاول  ذكريى استشهاد الكاتب وعضو اللجنة المركزية للحركة  ماجد أبو شرار الذي تحمل الجائزة اسمه. تقدم الجائزة مكافأة مالية بقيمة 3000 دولار لأفضل عمل ادبي يتقدم للجائزة.

وتسعي مفوضية الثقافة والإعلام في حركة فتح من وراء إطلاق جائزة ماجد أبو شرار للإبداع إلى تعزيز الأدب الفلسطيني الوطني بأبعاده الجمالية والإنسانية، وتعميمه، وإلى الرقي بهذا الإبداع من خلال تشجيعه وتسليط الضوء عليه. ولما للأدب من دور كبير في تثبيت الهوية الوطنية وتعزيز السردية الفلسطينية مقابل ما تعرضت له فلسطين وما يتعرض له الواقع الفلسطيني الراهن من تشويهات، فإن الجائزة تطمح أن تساهم في تعزيز الأصالة الرصانة والجمال والإبداع والقيم الوطنية. كما تسعى الجائزة إلى أن تكون منصة لتشجيع الأدب والثقافة ودورهما في تعميق الفهم حول الواقع الفلسطيني والمنتج الأدبي والمعرفي في فلسطين.

وضمن أهداف مختلفة فإن الجائزة تهدف إلى تعزيز ودعم الأدب الفلسطيني وتمكينه من الوصول أكبر شريحة ممكنة من القراء بغية تطوير الهوية والثقافة الوطنيتين. وإلى تنشيط الحركة الادبية الفلسطينية وتعزيز التواصل بين الادباء الفلسطينيين وبينهم وبني الجمهور الفلسطيني. ومكافأة الروائيين وكتاب القصة والمسرح والشعراء الفلسطينيين على مساهماتهم في صناعة وتقوية الهوية والأدب الوطنيين ودعم القضية الوطنية.و الارتقاء الإنساني بقيم الحق والخير والجمال وتأكيد الهوية الحضارية العربية من خلال التعريف بالقيم الجمالية والإنسانية للأدب الفلسطيني المحتفى به.

تهيب المفوضية بالكتاب والمبدعين الفلسطينيين إلى تعبئة نموذج الترشح الموجود على موقع المفوضية وإرسال ثلاثة نسخ من اعمالهم المطبوعة إلى عنوان المفوضية. 

مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية - حركة فتح

المصيون- عمارة ابن خلدون.

رام الله- فلسطين

في موعد أقصاه 30 تموز (يوليو) 2018.

واستثناءً، وبغية تشجيع الكتاب الشباب، قد تنظر الجائزة في الأعمال المنشورة إلكترونياً على أن يتم إرسال العمل ضمن ملف PDF وإرساله عبر البريد الالكتروني للمفوضية.  [email protected] 

تقوم المفوضية بإعلان نتيجة الجائزة في التاسع من تشرين الاول (اكتوبر) في حفل تنظمه في مدينة رام الله.

 

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024