الرئيسة

عن الجائزة

نشر بتاريخ: 2018-02-20 الساعة: 10:21

الفكرة:

إطلاق جائزة سنوية لتشجيع  الكتاب والأدباء  الفلسطينيين وتعميم كتاباتهم، وتكون الجائزة على اسم الكاتب الشهيد ماجد أبو شرار، عضو اللجنة المركزية للحركة.

الرؤية:

تسعي مفوضية الثقافة والإعلام في حركة فتح من وراء إطلاق جائزة ماجد أبو شرار للأدب إلى تعزيز الأدب الفلسطيني الوطني بأبعاده الجمالية والإنسانية، وتعميمه، وإلى الرقي بهذا الإبداع من خلال تشجيعه وتسليط الضوء عليه. ولما للأدب من دور كبير في تثبيت الهوية الوطنية وتعزيز السردية الفلسطينية مقابل ما تعرضت له فلسطين وما يتعرض له الواقع الفلسطيني الراهن من تشويهات، فإن الجائزة تطمح أن تساهم في تعزيز الأصالة الرصانة والجمال والإبداع والقيم الوطنية.

كما تسعى الجائزة إلى أن تكون منصة لتشجيع الأدب والثقافة ودورهما في تعميق الفهم حول الواقع الفلسطيني والمنتج الأدبي والمعرفي في فلسطين.

الرسالة:

العمل على تحقيق طموح المفوضية في تعزيز الهوية الوطنية وتشجيع التنوع الثقافي والفكري في فلسطين بما يجعل فلسطين دائماً مهد وبلاد الحضارات وتكوين جيل يعتز بهويته الفلسطينية والعربية بتنوعهما ، وتشجيع الإنتاج الأدبي متميز وتمكين الكتاب والشعراء من المساهمة الفاعلة في تطوير الثقافة الوطنية، وتكريم الأدباء الذين أثروا بكتاباتهم المشهد الثقافي وأغنوا الحياة الأدبية في فلسطين، سعياً إلى تعزيز الأصالة والرصانة والجمال والإبداع والقيم الوطنية.

الأهداف:

الإجراءات التنفيذية

يتم الإعلان عن إطلاق الجائزة بشكل عام وعن دورتها الاولى في بيان صحفي يصدر عن المفوضية يوضح تفاصيل الجائزة وشروطها وقيمتها المادية والمعنوية.  تشكيل لجنة من المفوضية لمتابعة تنفيذ الفكرة والإشراف على الجائزة من جهة الإعلان عنها وتعميمها واختيار لجنة التحكيم في كل عام.

يتم اعتبار يوم استشهاد ماجد أبو شرار  التاسع من شهر تشرين الاول (اكتوبر) يوماً لإعلان العمل الفائز بالجائزة.

الجائزة

شروط عامة:

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024