الرئيسة

بايرن ميونخ ينتزع فوزا صعبا في البوندسليجا

نشر بتاريخ: 2018-02-18 الساعة: 14:14

 برلين- د ب أ- انتزع بايرن ميونخ فوزا صعبا من مضيفه فولفسبورج 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).
وشهدت أيضا هذه الجولة تعادل كولون مع هانوفر 1 / 1 وفوز فرايبورج على فيردر بريمن 1 / صفر وباير ليفركوزن على هامبورج 2 / 1 وشالكه على هوفنهايم 2 / .1
وحول بايرن ميونخ تأخره بهدف أمام مضيفه فولفسبورج إلى فوز 2 / .1
وتقدم فولفسبورج بهدف سجله دانيل ديدافي في الدقيقة الثامنة وتعادل بايرن ميونخ عن طريق ساندرو فاجنر في الدقيقة 64 قبل أن يسجل روبرت ليفاندوفسكي هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وأهدر أرين روبين، لاعب بايرن ميونخ، ركلة جزاء في الدقيقة .56
ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 59 نقطة في صدارة الترتيب وتوقف رصيد فولفسبورج عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف أمام شتوتجارت.
وحقق بايرن ميونخ انتصاره العاشر على التوالي والتاسع عشر بشكل عام، في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في مباراتين أيضا، فيما تلقى فولفسبورج الهزيمة السابعة هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في 12 مباراة.
وجاءت بداية الشوط الأول متوسطة المستوى وحاول الفريقان فرض سيطرتهما على مجريات اللقاء مما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

لم تدم فترة انحصار اللعب في وسط الملعب طويلا حيث تمكن فريق فولفسبورج من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما لعبت ركلة ركنية قصيرة إلى يونيس مالي الذي لعبها بدوره إلى داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ حيث ارتقى إليها دانيل ديدافي وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.
بعد الهدف فرض بايرن ميونخ سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه تراجع فريق فولفسبورج لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة على مرمى بايرن ميونخ.
ورغم سيطرة بايرن ميونخ على مجريات اللعب تماما ومحاصرته لفريق فولفسبورج عن طريق شن هجمات متتالية إلا أنه فشل في اختراق التكتل الدفاعي لمنافسه لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 46 كاد فولفسبورج أن يسجل الهدف الثاني عندما سدد دانيل ديدافي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة.
استعاد بايرن ميونخ زمام المبادرة بعد تلك الهجمة وفرض سيطرته على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التعادل.
وفي الدقيقة 48 سدد كورنتين توليسو كرة قوية من على حدود منطقة جزاء فولفسبورج لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 53 لعبت كرة عرضية أرضية من داخل منطقة جزاء فولفسبورج قابلها ساندرو فاجنر بتسديدة أرضية تصدى لها الحارس كوين كاستيلس لترتد أمامه حيث حاول توليسو تسديدها لكن ريناتو ستيفن منعه من ذلك ليحتسب الحكم ركلة جزاء.
وفي الدقيقة 56 سدد أرين روبين الكرة ليلمسها الحارس كاستيلس قبل أن تصطدم بالقائم وتبتعد عن مناطق الخطورة.
وفي الدقيقة 58 مرر روبين كرة طولية خلف مدافعي فولفسبورج قابلها توليسو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكن الحارس كاستيلس كان لها بالمرصاد.
وأسفرت الهجمات المتتالية لبايرن ميونخ عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 64 عندما توغل أرين روبين من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية ارتقى إليها ساندرو فاجنر وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.
بعد التعادل، استمرت محاولات بايرن ميونخ لتسجيل هدف الفوز في الوقت المتبقي وحصل بايرن على ركلة جزاء بعد أن قام جيان لوكا ايتير بعرقة أرين روبين داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي ليسددها روبت ليفاندوفسكي بنجاح إلى داخل المرمى معلنا تقدم بايرن ميونخ 2 / 1 في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.
ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ على فولفسبورج 2 / .1
وفي المباراة الثانية، تعادل كولون مع هانوفر 1 / .1

وتقدم كولون بهدف سجله يويا اوساكو في الدقيقة 29 وتعادل لهانوفر نيكلاس فولكروج في الدقيقة .37
ورفع كولون رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير كما رفع هانوفر رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع.
وفي المباراة الثالثة، سجل نيلز بيترسن هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 24 قاد به فريقه، فرايبورج للفوز على فيردر بريمن 1 / صفر.
واهدر جانيك هابيرير ركلة جزاء لفرايبورج في الدقيقة .88
ورفع فرايبورج رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني عشر وتوقف رصيد فيردر بريمن عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف امام ماينز.
وفي المباراة الرابعة، انتزع باير ليفركوزن فوزا صعبا من مضيفه هامبورج 2 / .1
وسجل هدفي باير ليفركوزن ليون بايلي في الدقيقة 40 وكي هافيرتز في الدقيقة 50 ، فيما سجل أندريه هان هدف هامبورج الوحيد في الدقيقة .70
ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد هامبورج عند 17 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير).
وفي المباراة الخامسة، فاز شالكه على هوفنهايم 2 / .1
وسجل هدفي ثيلو كيرير وبريل إيمبولو في الدقيقتين 11 و28 ، فيما سجل هدف هوفنهايم أندريج كريماريتش في الدقيقة .78

ورفع شالكه رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف بوروسيا دورتموند، الذي يواجه بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الاحد، وتوقف رصيد هوفنهايم عند 31 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف أوجسبورج، وبافرق الأهداف أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024