الرئيسة/  عربية ودولية

الأمين العام للجامعة العربية: نرفض محاولات إسرائيل لخلق المشكلات التعدي على لبنان

نشر بتاريخ: 2018-02-17 الساعة: 17:48

رفض الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لأي محاولة من جانب إسرائيل لخلق المشكلات والتعدي على الحقوق اللبنانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير مفوض محمود عفيفي في تصريح صحافي له، اليوم السبت، إن الأمين العام استمع من وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف على هامش مشاركتهما في أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن الذي ينعقد بالمدينة الألمانية، لشرح مفصل حول ما تقوم به بلاده لتأمين ثرواتها النفطية والغازية في إطار ما يكفله لها القانون الدولي من حقوق في مياهها الاقليمية.

وأكد الأمين العام رفضه في هذا الصدد لأية محاولة من جانب إسرائيل لخلق المشكلات والتعدي على الحقوق اللبنانية، سواء فيما يتعلق بالمياه الإقليمية اللبنانية أو ما تقوم به إسرائيل من بناء جدران اسمنتية داخل الأراضي اللبنانية، بما يشكل انتهاكا صارخا لقرار مجلس الأمن رقم 1701 ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية.

وأشار عفيفي إلى أن أبو الغيط، والصراف، أكدا محورية مؤتمر روما لدعم الجيش اللبناني والذي من المقرر أن ينعقد منتصف الشهر المقبل، مضيفا ان الأمين العام شدد على أهمية المشاركة العربية الفعالة في هذا المؤتمر، خاصة أن دعم الجيش اللبناني يعد محل إجماع من قبل الأطراف العربية والدولية، نظرا لما تمثله مؤسسة الجيش من ركيزة أساسية للاستقرار الأهلي في الدولة اللبنانية.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024