الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

أريحا: انطلاق معسكر الوفاء لفلسطين في جامعة الإستقلال

نشر بتاريخ: 2017-08-17 الساعة: 10:54

رام الله-اعلام فتح-انطلقت فعاليات معسكر الوفاء لفلسطين ومعسكر الشهيد زياد أبو عين الثالث، في جامعة الإستقلال أمس الأربعاء، و الذي تقيمه حركة فتح منطقة بيتونيا، بالتعاون مع مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية للحركة، ومؤسسة الشهيد زياد أبو عين، وبحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة وعضو اللجنة المركزية توفيق الطيراوي .

وبدأت فعاليات المعسكر بترحيب من اللواء خضر عريقات نائب رئيس الجامعه للشؤون العسكرية، متحدثاً عن دور جامعة الاستقلال في صقل شخصيات الطلبة وتخريج كادر مؤهل عسكريًا وإداريًا، مشيراً إلى دور الجامعة في استقبال المعسكرات الصيفية لخدمة أبناء الشبيبة بما يعزز انتماءهم الوطني.

وقال المشرف على المعسكر عبد الفتاح دولة: "إن لشبيبة فتح مكانة خاصة لدى الحركة باعتبارهم الشريان الحي الذي ينبض فعالياتها، وإن الحركة تنظر إليهم كقيمة حقيقية، مشدداً على وجوب تزودهم بثقافة وأدبيات الحركة، وأن ينمون من قدراتهم ويعززوا انتماءهم.

وأضاف أنه يجب استثمار أيام وفعاليات المؤتمر من أجل تعزيز المعرفة والمكانة التي يجب أن يكونوا عليها، مثمناً دور جامعة الاستقلال في دعم معسكرات الشبيبة الدائم.

وقدم د.توفيق الطيرواي محاضرة تعبوية للمشاركين في المعسكر، تحدث بها عن مفهوم الإنتماء والمواطنة والوطنية، وكيفية تعزيزها في فكر وسلوك أبناء الشبيبة، وعن تاريخ حركة فتح وقادتها وشهدائها، وماذا يعني حركة تحرر وطني.

وأشادت زوجة الشهيد زياد أبو عين بالدور الوطني والنضالي الذي يمكن أن يشكله الجيل الشاب في خدمة الوطن.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024