الرئيسة/  ثقافة

سفارتنا لدى الأرجنتين تنظم الملتقى الثاني للشعر الفلسطيني

نشر بتاريخ: 2017-08-17 الساعة: 10:26

رام الله-وفا- نظمت سفارة دولة فلسطين لدى الارجنتين، الملتقى الثاني  للشعر، في مقر السفارة في العاصمة "بوينوس ايرس"، بالتعاون مع نادي الثقافة العربية، وذلك تكريما للشعر الفلسطيني، وللشاعر الكبير محمود درويش، في ذكرى وفاته.
وضم الملتقى 35 مشاركا، بالإضافة إلى قصائد الشاعر درويش، ومقتطفات من قصائد لشعراء آخرين، منهم: سميح القاسم، ومعين بسيسو، وفدوى وابراهيم طوقان، وعبد الرحيم محمود، وابراهيم نصر الله، وغيرهم.
وتقرر تنظيمه سنويا، نتيجة لنجاحه العام الماضي، إن كان من حيث حيازته على الاهتمام في الأوساط الثقافية، أو عدد الحضور من المشاركين، والجمهور على حد سواء.
وأكد السفير الفلسطيني حسني عبد الواحد خلال الافتتاح ، على أهمية الشعر في تاريخ الثقافة العربية، ودور الشعر في التاريخ الفلسطيني المعاصر، الذي واكب مختلف مراحل نضال شعبنا، وعكس واقع حياته، وطموحاته.
من جانبه، شكر مدير نادي الثقافة العربية اغوستين ديب، سفارة فلسطين التي تفتح ابوابها لمثل هذه النشاطات، مشيدا بالمشاركين، واهتماماتهم، ورغبتهم، وارادتهم رغم كل الصعوبات.
من الجدير بالذكر أن غالبية المشاركين هم من المواطنين الارجنتينيين، من طلاب اللغة العربية، والمهتمين بالثقافة العربية، والفلسطينية.   

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024