الرئيسة

نتنياهو يتهم الشرطة بالتمييز خلال تحقيقاتها وينفي نية التوجه الى انتخابات مبكرة

نشر بتاريخ: 2018-02-14 الساعة: 13:30

رام الله- اعلام فتح- قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو في كلمة ألقاها في مؤتمر "مركز الحكم المحلي"، اليوم الأربعاء، إن ائتلافه الحكومي مستقر وإن لا أحد من بين شركاء الائتلاف ينوي التوجه إلى الانتخابات.

وأكد نتنياهو موقفه من توصيات الشرطة ضده، مدعياً أن "الوثيقة منحازة ضده بشكل متطرف ومثقوبة كالجبنة السويسرية". كما أنها تتجاهل ما أسماها الصداقة بينه وبين ميلتشين منذ 20 عاما، والتي تخللها تبادل هدايا منذ أن كان مواطنا".

وأضاف: توصيات الشرطة تضخم المبالغ بشكل كبير، وأنها تتضمن مبالغ ضخمة ليست مرتبطة به. يذكر في هذا السياق أن الشرطة أكدت على أن نتنياهو حصل على هدايا بقيمة مليون شيكل.

كما ادعى أنه عمل في بعض الأحيان ضد مصالح ميلتشين، وأن توصيات الشرطة تجاهلت ذلك. مضيفا أنه كسر احتكار ميلتشين لسوق قطع الغيار للمركبات عندما كان وزيرا للمالية، كما حاول في السنوات الأخيرة إغلاق القناة العاشرة.

وتطرق أيضا في حديثه إالى قانون صحيفة "يسرائيل هيوم" وتوصية الشرطة بتقديمه للمحاكمة في "الملف 2000"، حيث أجرى مفاوضات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزيس.

وادعى أنه عمل على وقف الدفع باقتراح القانون، في حين تجنبت الشرطة التحقيق مع 43 عضو كنيست علموا عليه، وحصلوا على تغطية إعلامية جيدة.

واتهم نتنياهو الشرطة بالتمييز لصالح رئيس كتلة "يش عتيد"، يائير لبيد، الذي يفترض أن يكون شاهدا في قضية ميلتشين.

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024