الرئيسة

المخرج المكسيكي غييرمو ديل تورو رئيسا لمهرجان البندقية السينمائي

نشر بتاريخ: 2018-02-14 الساعة: 12:28

روما-أ ف ب- يترأس المخرج المكسيكي غييرمو ديل تورو الحائز جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي العام الماضي عن فيلم "ذي شايب اوف ووتر"، لجنة التحكيم في الدورة الخامسة والسبعين لهذا المهرجان في أيلول/سبتمبر المقبل، على ما أعلن المنظمون الإثنين.

واتخذ القرار من جانب مجلس الإدارة في بينالي البندقية الذي يضم من بين فعالياته المهرجان السينمائي، بناء على اقتراح مدير المهرجان البرتو باربيرا بحسب بيان المهرجان.

وقال غييرمو ديل تورو (53 عاما) في البيان "اختياري لترؤس مهرجان البندقية السينمائي شرف عظيم ومسؤولية أوافق على تحملها باحترام وامتنان".

وأضاف "البندقية نافذة على السينما العالمية وفرصة للاحتفاء بقوتها وأهميتها الثقافية".

وقال البرتو باربيرا إن "غييرمو ديل تورو يعتبر مثالا للسخاء ولولع بالسينما لا يتمحور حول الماضي ولشغف بسينما قادرة على إثارة العواطف وتحفيز الفكر في آن معا".

وبعد نيله جوائز عدة العام الفائت عن فيلم "ذي شايب اوف ووتر"، ترشح غيرمو ديل تورو بفضل هذا الفيلم عن 13 فئة في جوائز الأوسكار في دورتها المقبلة في هوليوود، خصوصا كأفضل مخرج وأفضل فيلم.

وفي سجل المخرج أعمال ناجحة كثيرة بينها "بانز لابيرينث" (2006) و"هيل بوي: بلود أند آيرون" (2007) و"باسيفيك ريم" (2013) و"كريمسون بيك" (2015)

وتقام النسخة الخامسة والسبعون من مهرجان البندقية بين 29 آب/اغسطس و8 أيلول/سبتمبر.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024