الرئيسة/  عربية ودولية

الكويت: مليار دولار للعراق على شكل قروض واستثمارا

نشر بتاريخ: 2018-02-14 الساعة: 10:35

أعلنت،  الكويت-وكالات- التي تعرضت لاجتياح عراقي في 1990، انها ستقدم للعراق مليار دولار على شكل قروضا الكويت وستقوم باستثمار مليار دولار آخر للمساهمة في اعادة اعمار البلد الجار في اعقاب الحرب مع تنظيم تنظيم داعش.

وقال أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في اليوم الثالث والاخير لمؤتمر اعادة اعمار العراق الذي تستضيفه بلاده منذ الاثنين، ان المساهمة الكويتية تأتي "انطلاقا من التزامها بدعم الأشقاء في العراق".

وكانت  أعلنت أنها "انتصرت" على تنظيم الدولة الإسلامية في كانون الأول، بعدما استعادت قواتها، بغداد مدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، اجزاء واسعة من البلاد كان التنظيم المتطرف عليها في منتصف العام 2014.

ويتطلع العراق اليوم، الى أن يقابل المجتمع الدولي "انتصاره" على تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف بمساهمة مالية ضخمة تعيد بناء ما دمرته حرب السنوات الثلاث.

ومن المقرر ان تعلن الدول الحليفة للعراق والشريكة في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم اليوم، عن مساهمات مالية في مشروع اعادة الاعمار الضخم، تأمل بغداد ان تصل الى نحو 88 مليار دولار.

وقال أمير الكويت ان بلاده تدرك "حجم الدمار الذي لحق بالعراق جراء سيطرة تلك التنظيمات الإرهابية على بعض الأراضي العراقية".

ورأى ان اعادة الاعمار "عمل لن يتمكن العراق من التصدي له وحده، مما دعانا إلى التوجه بالنداء إلى المجتمع الدولي بدعوته للمشاركة في هذا العمل وتحمل تبعاته

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024