الرئيسة/  عربية ودولية

تركيا ترفض اتهامات اسرائيل لها بتقديم تسهيلات عسكرية لحماس

نشر بتاريخ: 2018-02-14 الساعة: 10:25

اسطنبول-أ.ف.ب - رفضت تركيا أمس، اتهامات اسرائيل لها بتقديم تسهيلات عسكرية واقتصادية لحماس، وأكدت انها لا تتسامح حيال أي نشاط على اراضيها يمكن ان يشكل تهديدا لأمن دولة اخرى.

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية نشرت الاثنين نتائج تحقيق لجهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي "الشين بيت" أفاد ان حماس "تقوم بانشطة اقتصادية وعسكرية في تركيا من دون عوائق، لأن مسؤولين اتراكا يغضون النظر عن ذلك، لا بل يشجعونه". واضاف تقرير "الشين بيت" ان اتراكا "بينهم مقربون من الحكومة" يدعمون نشاطات حماس، من دون تقديم تفاصيل حول نوع هذا الدعم.

ونقل التقرير ايضا ان المواطن التركي جميل تيكيلي الذي يشتبه بتقديمه الدعم لحماس اعتقل في الأول من كانون الثاني الماضي في اسرائيل قبل ان يطرد الى تركيا.

وافادت وكالة الأناضول التركية للأنباء ان تيكيلي وصل الأحد الى تركيا.

واوضح تقرير "الشين بيت" ايضا انه تبين خلال التحقيقات مع جميل تيكيلي "ان تركيا تشارك في تعزيز حماس عسكريا"، كما نقل ان التحقيقات اتاحت ايضا كشف نشاطات كبيرة في مجال تبييض أموال من قبل حماس في تركيا تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية هامي اكسوي "نرفض هذه الادعاءات التي لا علاقة لها بالحقيقة وتفتقر تماما الى الجدية". وتابع المسؤول التركي في بيان "من غير الوارد بالنسبة الى تركيا ان تسمح بنشاطات على اراضيها يمكن ان تهدد أمن دول اخرى".

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024