عناوين الأخبار

  قوات الاحتلال تحتجز مواطنين شرق الخليل    تظاهرة في تونس لنصرة القدس وتجريم التطبيع مع الاحتلال    "الثقافة" تدعم إعادة إنتاج أغنيات الانتفاضة للفنان وليد عبد السلام    مقتل شاب طعنا على يد والده في خان يونس    وزير الخارجية الإيراني يصف خطاب نتنياهو بميونخ بـــــــالسيرك الهزلي    الصحة تعلن بدء تنفيذ مشاريع صحية بقيمة 12 مليون يورو بتمويل إيطالي    الحكومة: ما سمي بالمصادقة الوزارية على مشروع اقتطاع رواتب الأسرى قرصنة وسرقة مالية    سفارتنا بالقاهرة تؤكد أنها خصصت خلية أزمة لمتابعة تطورات أزمة المواطنين العالقين    انطلاق أعمال مؤتمر إقليم حركة "فتح" في لبنان    قراقع: قانون إقتطاع مخصصات الشهداء والأسرى قرصنة إسرائيلية ولن نقبل الابتزاز    الحمد الله يبحث مع رئيس المحكمة العليا سبل تعزيز وتطوير قطاع القضاء    أمين عام الرئاسة يستقبل سفير مصر الجديد لدى فلسطين    يديعوت آحرنوت تنتقد استقبال رئيس الوزراء الهندي للرئيس الإيراني روحاني    مؤسسة ياسر عرفات والتربية تطلقان المرحلة الثانية من مسابقة المعرفة الوطنية 2018    قوات الاحتلال تفرج عن قاصرين من القدس بعد اعتقالهما لشهرين    سلطات الاحتلال تجبر عائلة مقدسية على تفريغ محلها التجاري تمهيدا لهدمه    المحافظ رواجبة يحذر من المخططات الاستعمارية الجديدة التي تستهدف قلقيلية وسلفيت    اللجنة الوزارية تصادق على قانون اقتطاع مخصصات الشهداء والأسرى من عائدات الضرائب    قوات الاحتلال تعتقل شابة في القدس بزعم حيازتها سكينا    نتنياهو يستغل مؤتمر الأمن بميونخ ويتوعد إيران بالحرب  
الرئيسة/  ثقافة

لأول مرة أوركسترا المعهد تقدم.. العمل الموسيقي الروائي ”تنّين بيت لحم"

نشر بتاريخ: 2018-02-12 الساعة: 09:56

بيت لحم-اعلام فتح- يُقدم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى عملاً موسيقياً روائياً في مسرح نسيب شاهين جامعة بيرزيت، يوم السبت الموافق 24.2.2018 الساعة السادسة مساءً بعنوان "تنّين بيت لحم“. تقدمه أوركسترا المعهد بقيادة بيير-أنطوان مرسيه، وعروض أخرى في بيت لحم والخليل.
الرواية الأصلية "تنين بيت لحم"من تأليف هدى الشوّا تروي مدينة بيت لحم سياسياً، اجتماعياً، ثقافياً، دينياً وجغرافياً. تجسّد أحداث الرواية حياة الفَتى "خضِر"البالِغِ منَ العُمرِ ستّةَ عشَرَ عاماً، ابنِ مُخيّمِ الدّهيشة في بيتَ لحم، وما يواجهه من تحديات عدة في حياته إضافة الى أن الحركَةُ في مدينتِهِ المُحاصرَةِ محدودةٌ، فهو لمْ يتمكن من رؤية البحرَ يوماً، ولمْ يذهَبْ إلى القُدْسِ أبداً.
فرج سليمان ملحن "تنين بيت لحم"يقول "المميز في هذا العمل الموسيقي هو دورالأوركسترا الرئيسي في رواية القصة، حيث أنها تتشارك مع راوية القصة فداء زيدان في سرد العمل".
تقول زينة خوري مديرة الأوركسترا "أوركسترا المعهد هي الأولى التي ستقدم هذه المقطوعة الملحنة من قبل ملحن فلسطيني. وقصة تنين بيت لحم هي دمج الخيال بالواقع، وتجسد الواقع السياسي المرير الذي يعانيه أطفال فلسطين".
قصة "تنين بيت لحم"من تأليف هدى الشوا، وتأليف موسيقى: فرج سليمان، اعدادالنص: فداء زيدان و فرج سليمان، تقديم  فداء زيدان واوركسترا المعهد.
ويتضمن الحفل الموسيقى تقديم مقطوعات موسيقية لسليم دادا، وجون سيبليوس ومقطوعات اخرى بمشاركة الفائزين بمسابقة الكونشتيرتو 2017.

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018