عناوين الأخبار

  انخفاض على مؤشر بورصة فلسطين وتداول نشط على سهم بنك الاستثمار    غدا الذكرى الـ48 لإحراق المسجد الأقصى    في ذكرى احراقه.. الحكومة تحذر من استمرار الاعتداءات ضد الأقصى وسائر المقدسات    دولة فلسطين تتبرع بشحنة أدوية لجمهورية فنزويلا البوليفارية    منفذو هجوم برشلونة نجحوا في إخفاء ميولهم عن السلطات وسكان بلدتهم الهادئة    هيئة الأسرى: الاحتلال يصدر قرارات اعتقال اداري (جديد وتجديد) بحق 14 معتقلا    مستعمرة في الاغوار ومنازل متنقلة لبؤر استعمارية جديدة وقنوات مشبوهه لتمرير ملايين الدولارات لدعم الاستعمار    الاحتلال هدم 105 منازل ومنشآت بالقدس منذ بداية العام    400 طفل خلف قضبان السجون الاسرائيلية مطلع العام الدراسي الجديد    أبو العرادات: قيادة الفصائل ستجتمع اليوم لبحث تداعيات ما يجري في عين الحلوة  
الرئيسة

عن المفوضية


مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية واحدة من مفوضيات حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"

 

اعتمدت  مفوضية الاعلام والثقافة  كمفوضية في المؤتمر السادس للحركة ، وقررت اللجنة المركزية للحركة دمج مفوضية التعبئة الفكرية  لتصبح المفوضيتين في مفوضية واحدة بعد المؤتمر السابع .

 يقود  المفوضية عضو من اللجنة المركزية  اثر توزيع المهام على أعضائها ، ويكون  المتحدث الرسمي باسم الحركة   ويتولى حاليا  مهمة قيادة المفوضية  د . ناصر القدوة .

 تتولى مفوضية الاعلام والثقافة  والتعبئة الفكرية مهمة تقديم مواقف الحركة ونشاطاتها  ورسالتها ورؤياها لقضايا الصراع  مع المشروع الصهيوني الاحتلالي الاستيطاني ، وحشد رأي عام وطني ، وتكون المسؤول الأول والرسمي عن التعبير عن مواقف الحركة وسياستها .

تلتزم المفوضية بمبادىء وأهداف حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وبنصوص نظامها الأساسي وبرنامجها السياسي.

خطاب المفوضية : موضوعي، وطني تحرري، تقدمي، ديمقراطي  .

تعنى المفوضية بكل ما يساعد في بلورة الهوية الوطنية العربية الفلسطينية، ومؤسسات التكوين الثقافي الفردي والجمعي الفلسطيني  وتعزيز الإلتزام بالثوابت الفلسطينية، وبقيم العدالة والكرامة الانسانية  والمساواة على طريق الحرية والاستقلال ، وبما يرفع منسوب المعرفة  لدى الجمهور.

تتشكل مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية من :

أولا: هيئة قيادة  المفوضية  يرأسها المفوض ، وتضم اعضاء من المجلس الثوري والناطقين الاعلاميين باسم الحركة  وكفاءات تنظيمية واعلامية  لايقل عددهم عن سبعة  اشخاص ، مهمتهم قيادة  المفوضية ، وتطبيق الخطط والبرامج المعتمدة وتنفيذ سياسة وبرنامج الحركة اعلاميا وثقافيا وعلى صعيد التعبئة الفكرية .

 ثانيا : مجلس سياسات  للمفوضية ، ويضم   كفاءات  وذوي تجارب وخبرات اعلامية وثقافية  وفكرية ومهنية ، ينظم المجلس الرؤى  والتصورات ، ويضع الخطط والبرامج اللازمة المستقاة من  البرنامج السياسي للحركة  المعتمد في آخر  مؤتمر  

ثالثا:لمفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية وسائل اعلامية  بمثابة دوائر وهي كالتالي:

ا-  المسموع ويتجلى في اذاعة موطني

ب- المرئي ويتدجلى في برامج فضائية عودة .

ج- الاعلام الالكتروني  ويتجلى في الموقع  على الشبكة العنكبوتية ( الانترنت)  تحت عناوان ( اعلام فتح  ) وعلى صفحة المفوضية في اطار شبكة  التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك) 

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017