الرئيسة

عقوبات صارمة على الفيصلي الأردني بعد أحداث البطولة العربية

نشر بتاريخ: 2017-08-16 الساعة: 09:07

القاهرة- د ب أ- أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، مجموعة من العقوبات بحق نادي الفيصلي الأردني عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الفريق أمام الترجي التونسي، في نهائي البطولة العربية للأندية التي اختتمت في مصر قبل عشرة أيام.
وشهدت المباراة أحداثا مؤسفة من جانب لاعبي الفيصلي وبعض أفراد الجهاز الإداري للنادي، الذين اعتدوا بالضرب على الحكم المصري إبراهيم نور الدين.
وقرّرت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي لكرة القدم في اجتماعها الذي جرى الثلاثاء برئاسة حميد حداج رئيس اللجنة، تغريم الفيصلي 200 ألف دولار أمريكي، نتيجة "التصرفات الخطيرة والمؤسفة التي حدثت خلال المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية التي أقيمت باستاد الاسكندرية وجمعت بين ناديي الفيصلي الأردني والترجي التونسي، عندما تهجم اللاعبون والجهازان الإداري والفني لفريق الفيصلي على حكم المباراة بالضرب، إضافة لتصرفات جماهير الفيصلي برمي قارورات المياه والحجارة على أرض الملعب ورجال الأمن والمنظمين وتكسير مقاعد مدرجات الاستاد ومعدات أخرى".
وتم معاقبة الفيصلي أيضا بتحمل كافة التعويضات التي نجمت عن الأحداث نتيجة للتلفيات في المقاعد وغيرها من الخسائر في الملعب والتي سيتم حصرها في الأيام المقبلة.
كما قررت لجنة الانضباط "إيقاف مدير الفريق سليمان أحمد العساف لمدة عامين وتغريمه عشرة آلاف دولار لتعدّيه على الحكم بالضرب والفوضى التي أحدثها هذا التصرف".
كما قررت اللجنة إيقاف خمسة لاعبين لمدة عام واحد مع تغريمهم مالياً "لثبوت إدانتهم في الاعتداء على الحكم".
وجرى إيقاف اللاعب بهاء الدين عبد الرحمن لمدة عام مع تغريمه 10 آلاف دولار، وإيقاف ابراهيم عطا دلدوم لمدة عام وتغريمه 10 آلاف دولار، وإيقاف ابراهيم محمد الزواهرة لمدة عام وتغريمه خمسة آلاف دولار، وكذلك إيقاف أكرم أعلى الزوي لمدة عام وتغريمه خمسة آلاف دولار ، وإيقاف معتز ياسين الفتياني لمدة عام وتغريمه خمسة آلاف دولار.
ويحق للفيصلي الطعن على عقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد العربي في غضون أربعة أيام.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024