الرئيسة

بيروت: افتتاح الادارة العامة للمجلس الاعلى للشباب والرياضة فرع الشتات

نشر بتاريخ: 2017-08-16 الساعة: 08:53

بيروت-اعلام فتح-وفا- افتتح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب أمس، الإدارة العامة للمجلس فرع الشتات في مخيم مار إلياس في بيروت.
وقال الرجوب: "وجودنا الوطني الفلسطيني في هذا المخيم رسالة لكل المعاني الاخلاقية التي تمثل صمود وعظمة وشموخ شعبنا  وتأكيدنا لأهلنا اللبنانيين اننا ضيوف مؤقتون في هذا البلد المضياف ولن نكون الا عامل استقرار وازدهار في تحقيق امن لبنان الشقيق".
وشكر الرئيس محمود عباس على رعايته الدائمة للشباب والرياضة في فلسطين، منوهاً إلى أن مشاركة وحضور ممثل وزير الشباب والرياضة اللبناني هو تأكيد على المفهوم القومي العروبي لدعم قضيتنا.
وشدد الرجوب على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وأن تبقى فلسطين القضية المركزية لكل العرب، داعياً حماس الى التقاط هذه الفرصة التاريخية لبناء شراكة وطنية من خلال صندوق الاقتراع.
ولفت إلى ان قرار فتح هو انجاز الوحدة الوطنية وأن الوحدة هي هدف استراتيجي للحركة، مطالباً أن تبقى فلسطين خارج التجاذبات وخارج الاجندات القطرية والمصلحية عند بعض الانظمة والمحاور قائلا: "لن نكون جزءا في اي محور".
وتابع الرجوب: "نحن اليوم نفتتح ونبني مؤسسة رياضية وطنية وشبابية وكشفية لكل الشعب الفلسطيني والمجلس الاعلى للشباب والرياضة مرتبط بالمنظمة ومرجعيته هي منظمة التحرير الفلسطينية التي ما زالت هي الوطن المعنوي لكل الشعب الفلسطيني".
واعتبر أن الرياضة الفلسطينية هي أحد الاوجه المشرقة في الحالة الفلسطينية رغم الانقسام الجغرافي والسياسي، مؤكداً ان المؤسسة الرياضية وطنية ولكل الشعب وليس لها أية هوية تنظيمية او فصائلية.
وأكد الرجوب أن الرياضة لن تنجرف الى الانقسام، وقال: "نحن مؤسسة واحدة واتحاد واحد ولجنة اولمبية واحدة وحركة كشفيه واحدة ولن يكون غير ذلك وستبقى الرياضة عنصر وحدة وستبقى وجهاً مشرقاً للشعب الفلسطيني وسنعمل للحفاظ على وحدتها".
وأشار إلى أن هناك أنظمة وقوانين ولوائح هي التي ستكون القاسم المشترك لبناء الرياضة وتطويرها، من خلال فكر ومفهوم وطني بعيداً عن التبعية الفصائلية، واعادة صياغة الاندية الرياضية واعتماد مندوبيها، لافتا الى تنظيم العلاقة مع الدولة اللبنانية من خلال سفارة فلسطين في بيروت.
وقال الرجوب: "سنقوم ببناء منظومة لتقديم الخدمات للشباب في الضفة والقدس وغزة والشتات ولبنان وهذا سيكون بمنظور وطني، والمنظومة التي ستقوم عليها سواء كان التشكيل او الرعاية يجب أن تكون على أسس وطنية معلنه لكل الناس".
بدوره، رحب سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور بالحضور، خاصة ممثل وزير الشباب والرياضة اللبناني، واللواء جبريل الرجوب والوفد المرافق القادم من الوطن وممثلي الاحزاب اللبنانية وقيادة حركة فتح في الساحة اللبنانية والفصائل الفلسطينية والهيئات والاطر الشعبية الفلسطينية.
واعتبر افتتاح هذا الصرح الوطني الجامع لقطاعي الشباب والرياضة الفلسطينية في الشتات، انجازاً للكل الفلسطيني مضافاً إلى المؤسسات الفلسطينية الاخرى التي تم افتتاحها على مدار السنوات الماضية، واطاراً للنهوض بالشباب الفلسطيني ورعايته.
من جهته، رحب مدير عام وزارة الشباب والرياضة اللبنانية زيد خيامي، ممثلاً عن وزير الشباب والرياضة اللبناني محمد فنيش خيامي، بافتتاح هذه المنشأة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً استعداد الدولة اللبنانية ووزارة الشباب والرياضة لتقديم كل الدعم والاسناد في سبيل انجاحها على قاعدة العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني.
ودعا الى توحيد الجهود الفلسطينية لتعزيز رسالة الرياضة الفلسطينية كعنصر اساسي في مشروع التحرر والعودة وبناء الدولة المستقلة.
وأكد خيامي أن هذا الصرح يمثل حاضنة للكل الفلسطيني بكافة انتماءاته وشرائحه باعتباره ذراعاً لمنظمة التحرير الفلسطينية التي تمثل الكيان المعنوي للشعب الفلسطيني.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024