الرئيسة

الجيش الإسرائيلي يُعد لأكبر مناورة لسلاح المظليات منتصف العام الحالي

نشر بتاريخ: 2018-02-04 الساعة: 11:37

رام الله- إعلام فتح- يستعد الجيش الإسرائيلي لأكبر مناورة إنزال بالمظليات منتصف العام الحالي، وذلك على خلفية التوتر في القطاع الشمالي. بالإضافة الى تقييمات الجهاز الأمني بأن إيران عادت لبناء مصنع لإنتاج الأسلحة الدقيقة في لبنان، قرر الجيش إجراء مناورة الإنزال هذه السنة.

وستكون هذه هي المناورة الأولى التي سيستخدم خلالها الجنود المظلة الجديدة التي أنتجتها الشركة الأمريكية "إيربورن"، والتي تمكن الجنود من الهبوط في ظروف جغرافية مختلفة خلافا للمظلة التي تم إخراجها من الخدمة مؤخرا.

كما ستكون هذه أول مناورة كبيرة تستخدم فيها طائرات شمشون، التي تم إدخالها للخدمة في عام 2014. وتم تصميم الطائرة لأداء مهام خاصة، ولحمل وزن أكبر من الوزن الذي كانت تحمله طائرات هيركوليس، والتحليق على علو منخفض. وعلى سبيل المثال، يمكن لشمشون أن تحمل 92 مظليا مع معداتهم، أو أربع مركبات عسكرية للمهام الخاصة.

وذكر ضابط كبير في وحدة القتال التي من المتوقع أن تشارك في المناورات:" إن استعدادات القوة التي يرأسها تهدف إلى منع وضع الذي يبدأ فيه القتال على الحدود الإسرائيلية. وقال: "نحن نستعد لوضع يكون فيه القتال بعيدا عن الوطن.... وضع سيكون علينا فيه التعامل لفترة طويلة من الزمن مع ما سيتواجد في منطقة هبوط المظلات -الطعام والشراب وحتى المركبات. الجيش يستعد لوضع لا يمكن خلاله نقل المعدات والإمدادات بشكل متواصل".

وبحسب صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر صباح اليوم فإنه سيتم إنزال كل قوات سلاح المظليات والكثير من المعدات، كما سيتم فحص إمكانية إشراك قوات من الوحدات الخاصة في المناورات.

وتشير التقديرات إلى أن المناورة التالية ستكون أكثر أهمية بكثير من العملية السابقة. ومن المتوقع إن يقوم المقاتلون بمناورات ليلية في المنطقة الجنوبية تشمل سيطرة قوات المظليين على منطقة معينة. وقال مصدر في الجيش شارك في الاستعدادات، انه خلال المناورات ستقوم الطائرات بطلعات لإنزال المعدات الثقيلة كالذخائر والسيارات والإمدادات التي سيستخدمها الجنود خلال تواجدهم في المنطقة.

.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024