الرئيسة

ليبرمان يصدر تعليمات بمنع بث إذاعي لشاعرًا إسرائيليا تضامن مع عهد التميمي

نشر بتاريخ: 2018-01-23 الساعة: 10:22

رام الله- إعلام فتح- أفادت القناة الثانية أن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أصدر تعليماته لإذاعة الجيش بمنع بث أغاني للشاعر والناشط اليساري يونتان جيفن بحجة تضامنه مع الفتاة عهد التميمي.

كما أمر بعدم إجراء مقابلات إذاعة مع جيفن وعدم بث أي أغاني أو قصائد له عبر إذاعة الجيش بعد أن أبدى جيفن تضامنه مع عهد التميمي وقال أنها تتعرض لهجوم مماثل لما تعرض له ضحايا المحرقة.

من جانبه رفض المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ماندلبليت أوامر ليبرمان واعتبرها تدخلا في محتوى بث إذاعة الجيش، مشيرا إلى أنه قانونيا لا سلطة لوزير الجيش على الإذاعة أو التدخل في ما تبثه.

يذكر أن المغني الإسرائيلي يونتان غيفن، نشر على حسابه في "انستغرام"، أغنية قارن فيها الفتاة عهد التميمي، التي صفعت ضابطا في جيش الاحتلال الاسرائيلي، بـ حانا سينش، وجان دارك. ونشر إلى جانب الأغنية صورة لعهد التميمي وهي تضرب الضابط.

وجاء في الأغنية: "فتاة جميلة ابنة 17، قامت بعمل رهيب، وعندما غزا ضابط إسرائيل بيتها ثانية، وجهت له صفعة. لقد ولدت على هذا، وفي هذه الصفعة كانت 50 سنة احتلال وإذلال، وفي اليوم الذي سيروون فيه قصة هذا النضال، عهد التميمي، شقراء الشعر، مثل داوود الذي صفع جالوت، ستكون جنبا إلى جنب مع جان دارك، حانا سينش، وآنا فرانك".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024