الرئيسة/  عربية ودولية

إغلاق جزئي في الإدارات الفدرالية الأمريكية بسبب فشل التوصل الى حل لموازنة بلادهم

نشر بتاريخ: 2018-01-20 الساعة: 09:55

رام الله- إعلام فتح- شهدت الإدارات الفدرالية الأميركية إغلاقاً جزئياً بدأ حيز التنفيذ عند الساعة 05:00 بتوقيت غرينت،للمرة الأولى منذ 2013. بسبب فشل محاولة التوصل إلى تسوية حول موازنة البلاد في مجلس الشيوخ، رغم المفاوضات المكثفة بين الجمهوريين والديمقراطيين وتدخل الرئيس دونالد ترامب.

وكان قد أقر الكونغرس بمجلسيه، الشهر الماضي إجراء ماليا مؤقتا لتجنيب البلاد إغلاق الإدارات الفدرالية حتى 19 كانون الثاني على الأقل، وذلك بانتظار التوصل إلى اتفاق دائم مع الإدارة بشأن الموازنة.

وبأغلبية 231 صوتا مقابل 188 أقر مجلس النواب تمديد أجل الميزانية الفدرالية الراهنة لفترة أربعة أسابيع بهدف تجنب إغلاق أي من الإدارات الفدرالية.

وكان قد اتهم البيت الأبيض، الديمقراطيين بجعل الأميركيين رهائن لمطالبهم غير المسؤولة لهم بعد فشل المفاوضات في الكونغرس. بينما يفترض أن تستأنف المناقشات بين الطرفين اللذين يتبادلان الاتهامات بالتسبب بهذا الإغلاق المؤقت، لمحاولة التوصل إلى اتفاق ولو مؤقت.

وقالت الناطقة باسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب سارة ساندرز بحسب ما نقل موقع عرب 48 صباح اليوم : "هذا المساء وضعوا الديمقراطيون في مجلس الشيوخ السياسة فوق أمننا الوطني".

وأضافت:  "لن نتفاوض حول وضع المهاجرين غير الشرعيين، بينما يجعل الديمقراطيون مواطنينا رهائن مطالبهم غير المسؤولة".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024