عناوين الأخبار

  إصابات بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت أمر    نائب رئيس الوزراء يصل قطاع غزة على رأس وفد حكومي    منصور يضع مجلس الأمن الدولي في صورة تطورات المصالحة الفلسطينية    عاصفة الاحتجاج تجبر الوفد الإسرائيلي على الإنسحاب من اجتماعات الإتحاد البرلماني الدولي    مجدلاني يطلع السفير السويسري على آخر التطورات السياسية    رام الله: اعتصام أمام الأمم المتحدة للمطالبة بتوفير الحماية للصحافيين    ابو الغيط: الحفاظ على الهوية الفلسطينية هو حفاظ على الهوية العربية من محاولات طمسها    الحمد الله يطلع وفدا من الكونغرس الأميركي على انتهاكات الاحتلال    الثقافة والإعلام بـمنظمة التحرير تستهجن اعتداءات الاحتلال على المؤسسات الإعلامية    الفتياني يستقبل أعضاء صالون نهى قعوار الأدبي    مستشفى المقاصد يجري عملية معقدة ونادرة على مستوى العالم لطفل بعمر 3 أسابيع    وزارة العمل ونقابة المهندسين توقعان مذكرة تفاهم    الوزيرة عودة تبحث مع ملتقى رجال الأعمال الأردني الفلسطيني التعاون المشترك    عساف: يدعو للتصدي للتوسع الإستعماري في الخليل    باكستان: مقتل 6 وإصابة 24 في هجوم انتحاري    رئيسة "ميرتس" تعلن استقالتها من الكنيست    الحمدالله: ماضون في ترسيخ المصالحة الوطنية باجراءات وخطوات حقيقية على الأرض    قوات الاحتلال تصيب شابًا على مفرق مستعمرة "عصيون" شمال الخليل    الاتحاد البرلماني الدولي يستنكر استمرار اعتقال إسرائيل للنواب ويطالب بإطلاق سراحهم    عودة تبحث مع نظيرها الطاجكستاني سبل تطوير العلاقات الثنائية  
الرئيسة/  ثقافة

أمسية فنية ثقافية إحياءً لذكرى مجزرة تل الزعتر

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 18:45

عرب ٤٨- نظم نادي حيفا الثقافي، قبل عدة أيام، ضمن سلسلة أمسيات ثقافية جابت البلدان العربية، أمسية إحياءً لذكرى مجزرة تل الزعتر.

افتتح الأمسية رئيس النادي، المحامي فؤاد نقارة، وتولى عرافتها المحامي حسن عبادي، وقد تزامنت الأمسية مع صدور الطبعة الثانية من كتاب "حكايتي مع تل الزعتر" للمؤلف د. عبد العزيز اللبدي الشاهد على المجزرة، الذي تم استضافته وإشهار طبعة كتابه الجديد.

تخلل البرنامج، روايات أبناء المخيم الذين عاشوا المجزرة، وشاهدوا الحصار في واحدة من أفظع وأسوأ الجرائم بحق الشعب الفلسطيني في الشتات، حيث سقط 3000 شهيد.

فكانت الكلمة الأولى للسيدة منى قيس "إم أحمد" وقد كان عمرها آنذاك 17 عامًا، التي فقدت عددًا من أفراد اسرتها وخرجت من المخيم جريحة.

وتلتها كلمة الدكتورة نوخة نجمي خطيب، وقد كان عمرها حينها 12 عامًا، التي تحدثت عن ليلة المخيم الأخيرة، والتي وصفتها بـ"ليلة الموت".

وبثت شهادة ثالثة مسجلة بالصوت والصورة، للشاعرة رحاب كنعان، والتي استشهد لها 51 شخصًا من أفراد عائلتها.

وتخلل البرنامج فقرة فنية ملتزمة، مع الفنان ألبير مرعب، ومعرض لوحات فنية بريشة الدكتور يوسف العراقي.

وفي الختام كانت المداخلة الرئيسة لضيف الأمسية د.اللبدي فقدم شرحا عن المخيم والمجزرة مرفقا بعارضة محوسبة مُنوها إلى أن المعتدين قاموا بالمجزرة ليتخلصوا من المخيم وأهله .

heb

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017