عناوين الأخبار

  المالكي ورئيس الوزراء الغيني يبحثان تعزيز التعاون المشترك    عشراوي تستنكر 'العمل الإرهابي' في برشلونة الإسبانية    عشرات المواطنين يشاركون في مسيرة نعلين السلمية الأسبوعية    قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية    بيت لحم: مواطنون يؤدون صلاة الجمعة في محيط منازل مهدده بالهدم    أهالي قلقيلية يقيمون صلاة الجمعة في ساحة مستشفى الوكالة المهدد بالإغلاق    وزير الأوقاف يعلن وصول جميع حجاج الضفة للسعودية وتذليل صعوبات تتعلق بنقل حجاج غزة    الاحتلال يكثف من تواجده العسكري وينصب حواجز في محافظة جنين    بعد الإفراج عنها: الاحتلال يبعد الصحفية صابرين دياب عن الأقصى أسبوعين    قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من الضفة بما فيها القدس  
الرئيسة/  ثقافة

أمسية فنية ثقافية إحياءً لذكرى مجزرة تل الزعتر

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 18:45

عرب ٤٨- نظم نادي حيفا الثقافي، قبل عدة أيام، ضمن سلسلة أمسيات ثقافية جابت البلدان العربية، أمسية إحياءً لذكرى مجزرة تل الزعتر.

افتتح الأمسية رئيس النادي، المحامي فؤاد نقارة، وتولى عرافتها المحامي حسن عبادي، وقد تزامنت الأمسية مع صدور الطبعة الثانية من كتاب "حكايتي مع تل الزعتر" للمؤلف د. عبد العزيز اللبدي الشاهد على المجزرة، الذي تم استضافته وإشهار طبعة كتابه الجديد.

تخلل البرنامج، روايات أبناء المخيم الذين عاشوا المجزرة، وشاهدوا الحصار في واحدة من أفظع وأسوأ الجرائم بحق الشعب الفلسطيني في الشتات، حيث سقط 3000 شهيد.

فكانت الكلمة الأولى للسيدة منى قيس "إم أحمد" وقد كان عمرها آنذاك 17 عامًا، التي فقدت عددًا من أفراد اسرتها وخرجت من المخيم جريحة.

وتلتها كلمة الدكتورة نوخة نجمي خطيب، وقد كان عمرها حينها 12 عامًا، التي تحدثت عن ليلة المخيم الأخيرة، والتي وصفتها بـ"ليلة الموت".

وبثت شهادة ثالثة مسجلة بالصوت والصورة، للشاعرة رحاب كنعان، والتي استشهد لها 51 شخصًا من أفراد عائلتها.

وتخلل البرنامج فقرة فنية ملتزمة، مع الفنان ألبير مرعب، ومعرض لوحات فنية بريشة الدكتور يوسف العراقي.

وفي الختام كانت المداخلة الرئيسة لضيف الأمسية د.اللبدي فقدم شرحا عن المخيم والمجزرة مرفقا بعارضة محوسبة مُنوها إلى أن المعتدين قاموا بالمجزرة ليتخلصوا من المخيم وأهله .

heb

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017