عناوين الأخبار

  وزارة الصحة: قوات الاحتلال تستخدم القوة وتنتهج سياسة القنص المباشر    مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار يرفض إعلان ترمب بشأن القدس    العالول: لدينا برنامج متكامل لمواجهة إعلان ترامب    وزارة الثقافة تستنكر طرد موظفيها "القدامى" من مقرها في غزة    احتجاجات في عدد من المدن الإيطالية رفضا لقرار ترمب بشأن القدس    قوات الاحتلال تعتقل فتى بعد الاعتداء عليه بالضرب شرق رام الله    إصابات بالاختناق بمواجهات مع قوات الاحتلال في قلقيلية    حالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب الخليل    5 إصابات برصاص الاحتلال إحداها خطيرة شرق قطاع غزة    القدوة يؤكد أهمية الحراك الشعبي في محاربة الاستعمار الاستيطاني    سلطات الاحتلال تقطع عشرات الأشجار في بيت أمر شمال الخليل    قوات الاحتلال تقتحم جامعة فلسطين التقنية شمال الخليل    ليبرمان يعين منسق إسرائيلي جديد لشؤون المناطق الفلسطينية في نيسان المقبل    جنين: الاحتلال يعتقل شاباً بزعم العثور على عبوة ناسفه بحوزته    تظاهرة في العاصمة الفنلندية هلسنكي تنديدا بالإعلان الأميركي بخصوص القدس    السلطات الإسرائيلية تعلن تشديد الإجراءات الأمنية عند زيارة بينس خوفاً من الاحتجاجات    تشكيل وفد وزاري عربي مصغر للتصدي للإعلان الأميركي بشأن القدس    آليات الاحتلال تجرف أراضي جنوب نابلس    المطران حنا: مدينة القدس قبلة المسيحيين الأولى في مشارق الأرض ومغاربها    إصابات بالاختناق خلال مواجهات في جامعة خضوري في طولكرم  
الرئيسة/  اقتصاد

أسواق الأسهم في الشرق الأوسط المتعرضة لصناديق أجنبية تسجل خسائر

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 18:30

دبي (رويترز) - منيت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط الأكثر تعرضا للصناديق الأجنبية بخسائر يوم الأحد، متتبعة خطى البورصات العالمية حيث تضررت المعنويات في الأسبوع الماضي بفعل تنامي التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وسجلت البورصة المصرية أسوأ أداء في المنطقة مع تراجع مؤشرها الرئيسي 1.4 في المئة.

وسجلت الأسهم التي تتداولها غالبا الصناديق الأجنبية على وجه الخصوص أداء ضعيفا مع هبوط سهم المجموعة المالية هيرميس 5.8 في المئة بينما انخفض سهم البنك التجاري الدولي 1.4 في المئة.

وهبط مؤشر سوق دبي 0.9 في المئة في تعاملات هزيلة للغاية، مسجلا أكبر تراجع له في يوم واحد منذ 21 يونيو حزيران. وانخفض سهم إعمار العقارية 1.4 في المئة. ومن المتوقع أن تعلن الشركة نتائجها المالية الفصلية في الأيام المقبلة.

وأغلق سهم شعاع كابيتال مستقرا بعدما ارتفع بنحو 4.8 في المئة في وقت سابق من الجلسة في أعقاب تسجيل الشركة صافي ربح في الربح الثاني من العام بلغ 12.1 مليون درهم (3.3 مليون دولار) مقابل خسارة قدرها 50.8 مليون درهم قبل عام.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.1 في المئة مع هبوط سهم الدار العقارية 2.1 في المئة.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.4 في المئة. وأظهرت بيانات البورصة أن الصناديق الأجنبية باعت أسهما قطرية أكثر مما اشترت في السوق.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2 في المئة. وهوى سهم الشرق الأوسط للرعاية الصحية، التي تدير المستشفى السعودي الألماني، بالحد الأقصى اليومي عشرة في المئة إلى 69 ريالا بعدما سجلت الشركة نتائج مالية فصلية مخيبة للآمال.

وفي الثلاثة أشهر حتى 30 يونيو حزيران، سجلت الشركة صافي ربح بلغ 57.1 مليون ريال (15.2 مليون دولار) بانخفاض قدره 22.9 في المئة عن العام الماضي، وأقل كثيرا من توقعات الأهلي كابيتال عند 85.9 مليون ريال.

وحققت بعض الأسهم في قطاع التأمين السعودي، التي يتداولها غالبا المضاربون المحليون على الأمد القصير، أكبر المكاسب. وقفز سهم أمانة للتأمين التعاوني بنحو عشرة في المئة.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. هبط المؤشر 0.2 في المئة إلى 7148 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0.9 في المئة إلى 3614 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 1.1 في المئة إلى 4501 نقطة.

قطر.. نزل المؤشر 0.4 في المئة إلى 9205 نقطة.

مصر.. هبط المؤشر 1.4 في المئة 13280 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 0.02 في المئة إلى 6846 نقطة.

البحرين.. انخفض المؤشر 0.1 في المئة إلى 1323 نقطة.

سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.4 في المئة إلى 4970 نقطة.

 

heb

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017