الرئيسة/  عربية ودولية

انطلاق مؤتمر الأزهر لنصرة القدس بمشاركة 86 دولة عربية

نشر بتاريخ: 2018-01-17 الساعة: 10:27

 

رام الله-وكالات- انطلقت أعمال مؤتمر الأزهر العالمي لنُصرة القدس، تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، بمشاركة أكثر من 86 دولة عربية واسلامية ودولية.

ويأتي انعقاد المؤتمر الذي ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، في إطار سلسلة القرارات التي اتخذها شيخ الازهر- رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتور أحمد الطيب، للرد على إعلان نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة وزعم أنها عاصمةً للكيان الصهيوني المحتل.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عدة محاور رئيسية تتركز على استعادة الوعي بقضية القدس والتأكيد على هويتها العربية الإسلامية، واستعراض المسؤولية الدولية تجاه المدينة المقدسة باعتبارها خاضعة للاحتلال، بالإضافة الى التأكيد على أن القانون الدولي يلزم القوة المحتلة بالحفاظ على الأوضاع القائمة على الأرض.

وبدأت الجلسة الافتتاحية بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم، وهي تتضمن كلمات: الرئيس ، وشيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، وبابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024