الرئيسة/  عربية ودولية

مبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام في زيارة طارئة اليوم بعد خطاب الرئيس عباس في "المركزي"

نشر بتاريخ: 2018-01-17 الساعة: 09:08

رام الله- إعلام فتح- من المقرر أن يصل مبعوث الرئيس الأميركي الخاص لعملية السلام في المنطقة، جيسون غرينبلات، بشكل طارئ إلى البلاد، اليوم الأربعاء، لبحث الخطوات المستقبلية بعد خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في المجلس المركزي الفلسطيني.

وأفادت القناة العاشرة الإسرائيلية أن المبعوث الأمريكي لن يلتقي بأي مسؤول فلسطيني، أو برئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ولا أي من مستشاريه بسبب تواجدهم بزيارة رسمية في الهند وإنما سيلتقي وزراء ومسؤولين في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وستمتد زيارته لحين وصول نائب الرئيس الأميركي مايك بينس، والذي من المقرر أن يصل البلاد مساء الأحد المقبل.

وسيعقد غرينبلات اجتماعات مع دبلوماسيين من الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي (الرباعية الدولية)، يبحث خلالها سبل إعادة إحياء العملية السياسية والمقترح الذي تعده الإدارة الأميركية من أجل الدفع بـ"عملية السلام".

وأفاد موقع عرب 48 أن المبعوث سيناقش خلال زيارته تقليص مساهمة الولايات المتحدة في ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بعد ان طلب مسؤولون في الوكالة الأممية من الاتحاد الأوروبي زيادة التمويل للتعويض عن العجز الذي سببه تقليص مساهمة الولايات المتحدة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024