عناوين الأخبار

  3 إصابات إحداها خطيرة في قصف استهدف شرق رفح جنوب قطاع غزة    طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة    القوى الوطنية والإسلامية في رام الله تدعو لتوسيع دائرة التصعيد مع الاحتلال    رئيس الوزراء البولندي: هناك يهود مجرمون... لن نحولهم لضحايا    مدفعية الاحتلال تقصف موقعا شرق خان يونس    الأمين العام للجامعة العربية: نرفض محاولات إسرائيل لخلق المشكلات التعدي على لبنان    ميركل: لدى تركيا مصالح أمنية "مشروعة" في سورية    الحمد الله: نرفض مقايضة الثوابت الوطنية بالمال السياسي    مواجهات مع قوات الاحتلال على جسر حلحول شمال الخليل    مؤسسة ياسر عرفات تطلق المرحلة الثانية من مسابقة المعرفة الوطنية 2018    عريقات: هزيمة التطرف والإرهاب تعني بالضرورة إسقاط الاحتلال    ابو سيف: المصالحة خيار استراتيجي وتحقيقها مهمة مقدسة    أبو ردينة:أبو ردينة: خطاب الرئيس في مجلس الأمن سيمثل رؤية للسلام ويشكل مرحلة جديدة للصراع    وصول جثمان الشهيد نمر الجمل الى مسقط رأسه في قرية بيت سوريك شمال غربي مدينة القدس المحتلة.    السفيرة كيلة تبحث مع مسؤول إيطالي عددا من القضايا الخاصة بالوضع الفلسطيني    الخليل: "قافلة الوحدة" من ذوي الشهداء تختتم مناسك العمرة وتحظى بالتكريم    الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من حرب كارثية بين إسرائيل وحزب الله    الجيش المصري يعلن القضاء على ثلاثة إرهابيين في سيناء    حالة الطقس: أمطار متفرقة اليوم وغدا وارتفاع الحرارة الإثنين    لبنان: أمسية ثقافية ومعرض تشكيلي عن القدس في صيدا  
الرئيسة/  إسرائيلية

جمعية إسرائيلية تدعم اليمين المتطرف بغطاء "دعم التراث اليهودي"

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 13:08

 رام الله- القدس- كشف مسجل الجمعيات في حكومة الاحتلال، عن أن جمعية "صندوق سيغال إسرائيل"، المدعومة من قبل شخصيات مقربة من نتنياهو، تستغل عملها كجمعية، من أجل ضخ الأموال لدعم اليمين المتطرف، بصورة مشبوهة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأحد، فإن المسجل أجرى في الأشهر الأخيرة تدقيقا أظهر أن الجمعية لا تعمل وفق أهداف حددتها سابقا، وتعمل فقط من أجل ضخ الملايين من الشواكل لصالح منظمات يمينية متطرفة بدون أي شروط، ما يشير إلى محاولتها طمس آثار نشاطاتها.

ووفقا للصحيفة، فإنه وبالرغم من محاولات الجمعية إخفاء معلومات الجهة المتبرعة، فقد تبين أنها (الجمعية) تتلقى أموالا من شركات تعود ملكيتها لعائلة "فاليك" في بنما والتي كُشف منذ نحو عامين بأن أفرادها يتبرعون بشكل دائم لصالح نتنياهو. مشيرةً إلى أن عائلة فاليك تعمل على تحويل الأموال للمنظمات اليمينية بشكل غير مباشر من خلال شركات تجارية في بنما ومن خلال جمعية صندوق سيغال لإسرائيل التي تم تأسيسها عام 2007 بهدف دعم التراث اليهودي.

ويظهر من التدقيق الذي جرى أن الدعم المالي وصل لمنظمات يمنية متطرفة تدعم تمويل المستوطنات في الضفة ومعاهد دينية ناشطة جميع عناصرها من المتطرفين، وجمعيات تعمل على تهويد القدس استيطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسجل الجمعيات لم يوصي بضرورة ملاحقة الجمعية قانونيا، بل اكتفى بمطالبتها بالعمل وفق البرنامج الذي أسست بشأنه وهو دعم التراث اليهودي.

 

 

doh

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018