عناوين الأخبار

  وزارة الثقافة تستنكر طرد موظفيها "القدامى" من مقرها في غزة    احتجاجات في عدد من المدن الإيطالية رفضا لقرار ترمب بشأن القدس    قوات الاحتلال تعتقل فتى بعد الاعتداء عليه بالضرب شرق رام الله    إصابات بالاختناق بمواجهات مع قوات الاحتلال في قلقيلية    حالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب الخليل    5 إصابات برصاص الاحتلال إحداها خطيرة شرق قطاع غزة    القدوة يؤكد أهمية الحراك الشعبي في محاربة الاستعمار الاستيطاني    سلطات الاحتلال تقطع عشرات الأشجار في بيت أمر شمال الخليل    قوات الاحتلال تقتحم جامعة فلسطين التقنية شمال الخليل    ليبرمان يعين منسق إسرائيلي جديد لشؤون المناطق الفلسطينية في نيسان المقبل    جنين: الاحتلال يعتقل شاباً بزعم العثور على عبوة ناسفه بحوزته    تظاهرة في العاصمة الفنلندية هلسنكي تنديدا بالإعلان الأميركي بخصوص القدس    السلطات الإسرائيلية تعلن تشديد الإجراءات الأمنية عند زيارة بينس خوفاً من الاحتجاجات    تشكيل وفد وزاري عربي مصغر للتصدي للإعلان الأميركي بشأن القدس    آليات الاحتلال تجرف أراضي جنوب نابلس    المطران حنا: مدينة القدس قبلة المسيحيين الأولى في مشارق الأرض ومغاربها    إصابات بالاختناق خلال مواجهات في جامعة خضوري في طولكرم    وزارة الإعلام: القدس توحّد الفضاء الإعلامي العربي    قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنا من عدة محافظات في الضفة الغربية    الآلاف يحتجون وسط جاكرتا على قرار ترامب بشأن القدس  
الرئيسة/  إسرائيلية

آلاف الإسرائيليين يطالبون باستقالة نتنياهو‎

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 11:32

القدس المحتلة-الأناضول- تظاهر الآلاف، مساء أمس، في عدة مدن إسرائيلية؛ مطالبين باستقالة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، على خلفية تهم الفساد التي تلاحقه.
جاء ذلك بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس″ العبرية.
وذكر الموقغ أن نحو ألفي شخص تظاهروا أمام منزل النائب الإسرائيلي العام، والمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، بمدينة “بيتاح تكفا” قرب تل أبيب؛ احتجاجًا على “سلوكه في التعامل مع قضية نتنياهو”.
واتهم المتظاهرون مندلبليت بـ”التواطؤ وتعمد عدم توجيه لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء، والتقاعس عن الأخذ بتوصيات الشرطة المقدمة بحقه”.
كما طالب المتظاهرون باستقالة نتنياهو “فورًا”.
وشهدت عدة مدن إسرائيلية أخرى مظاهرات مماثلة، ضد رئيس الوزراء والفساد، بحسب الصحيفة.
والأربعاء الماضي، هاجم نتنياهو، في مهرجان لمؤيديه، اليسار الإسرائيلي ووسائل الإعلام في البلاد، واتهمهم بـ”محاولة الانقلاب لإسقاط حكومته”.
وتحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو منذ عدة أشهر، وذلك في قضيتين، الأولى حول منفعة من رجال أعمال، وتعرف باسم “الملف 1000″.
والقضية الثانية حول عقد محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة، وهي القضية المعروفة باسم “الملف 2000″.
وتوصلت النيابة العامة، الأسبوع الماضي، إلى اتفاق مع المدير السابق لمكتب نتنياهو، آري هارو، ليشهد على رئيس الوزراء.
وتنتهي الفترة الحالية للحكومة الإسرائيلية في العام 2019.
كما أوصت الشرطة الأسبوع الماضي، بتقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء، على خلفية شبهات بإنفاق أموال من ميزانية مكتب الأخير على أمور شخصية، بصورة مخالفة للقانون.

 

far

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017