الرئيسة

مان سيتي يبدأ مشوار الدوري الانجليزي بفوز صعب

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 09:58

لندن- استهلَّ مانشستر سيتي، مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 2-0 على مضيفه المتواضع برايتون آند هوف ألبيون في الجولة الأولى من البطولة.
وسجَّل مانشستر هدفيه في الشوط الثاني من المباراة عن طريق سيرجيو أجويرو في الدقيقة 70، ولويس دينك مدافع برايتون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 75.
لجأ بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي لخطة (3-1-4-2)، وأشرك 3 صفقات جديدة، هم ظهيري الجنب كايل ووكر، ودانيلو مع الحارس إيدرسون، بجانب ثلاثي الدفاع أوتاميندي وفنسنت كومباني وجون ستونز.
وفي الوسط لاعب ارتكاز هو فيرناندينيو، أمامه كيفن دي بروين، ودافيد سيلفا خلف رأسي الحربة، جابرييل جيسوس، وسيرجيو أجويرو.
تفوق مانشستر سيتي في الاستحواذ على الكرة، لكن دون جدوى في ظل البطء الشديد في تحضير الهجمة، والتكتل الدفاعي لمنافسه.
ولم يستغل لاعبو مانشستر سيتي، 5 ركلات ركنية طوال الشوط الأول، وكانت محاولات الفريق على المرمى غير مؤثرة، بل تسديدات ضعيفة لدي بروين، أو طائشة لدانيلو.
أما جيسوس، فكان أخطر لاعبي مانشستر سيتي، حيث نال إنذارًا بسبب تسجيل هدف باليد في الدقيقة 27، ثم أضاع هدفًا مؤكدًا بضربة رأس تصدى لها ماثيو رايان حارس برايتون ببراعة في الدقيقة 34.
من جانبه، طبق كريس هوتون، مدرب برايتون خطة (4-4-2) بشكلها التقليدي، وأجاد كثيرًا في تنظيم الدفاع، وأغلق المساحات، وأبطل خطورة أسلحة الضيوف، لكن هجوميًا كان برايتون بلا أنياب، وافتقر تنظيم الهجمات المرتدة، حيث كان إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي في نزهة طوال 45 دقيقة.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024