عناوين الأخبار

  نتنياهو يؤكد الاعتذار للأردن: التعويضات للحكومة لا لذوي القتلى    الخليل: قوات الاحتلال تعتقل مواطنة بحجة حيازتها سكينا    إصابة شابين وطفل في مواجهات باللبن الشرقية    غزة: إصابة مواطنين اثنين بجروح متوسطة في مواجهات مع قوات الاحتلال    اصابة 3 شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في كفر قدوم    رئيس اللجنة الاوروبية البرلمانية يتضامن مع القدس عاصمة دولة فلسطين    "اوتشا": استشهاد اربعة مواطنين واصابة (269) واعتقال (261) خلال اسبوعين    وقفة تضامنية مع فلسطين في مدينة يورينج الدنمركية    رئيس الحكومة الهندي يزور رام الله للمرة الأولى    ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019    إسرائيل تعتذر للأردن عن جريمة السفارة وجريمة قتل زعيتر    الحمد الله: شعبنا قوي بتعايشه ووحدته المجتمعية التي استمدها من مكانة أرضنا كمبعث للأنبياء والرسل    "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس" يتخذ مجموعة من القرارات الداعمة لشعبنا وقضيته    قوات الاحتلال تقتحم بلدة حزما قرب القدس    واشنطن تعلق صرف مساعدات غذائية لـ"الأونروا" بقيمة 45 مليون دولار    الرياح العاتية تلحق أضرارا كبيرة بمزارع المواطنين في طمون والأغوار الشمالية    قوات الاحتلال تعتقل أربعة شبان وتصادر أجهزة خليوي خلال اقتحام بلدة اليامون    جنين: تواصل عمليات البحث تحت أنقاض بيت الشهيد نصر جرار في واد برقين    الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية ألمانيا    قوات الاحتلال تغلق مدخلي بلدة سنجل  
الرئيسة/  أخبار منوعة

فائدة عجيبة للفلفل الأسود

نشر بتاريخ: 2018-01-14 الساعة: 12:44

رام الله-وكالات-توصلت أبحاث جديدة إلى أن الفلفل الأسود يمكن أن يساعد في مكافحة السمنة.

وأشار الباحثون إلى أن مركب "بيبيرونال" الموجود في التوابل، يمكنه الحد "بشكل كبير" من الآثار الضارة لنظام غذائي عالي الدهون.

ففي دراسة هندية، أجرى الباحثون تجاربهم على الفئران حيث تم أعطيت الفلفل الأسود كمكمل غذائي إلى جانب نظام غذائي غني بالدهون، مدة 6 أسابيع، فكان وزن الجسم ونسبة الدهون فيه ومستويات السكر في الدم، أقل، فضلا عن أن العظام أصبحت أقوى مقارنة بالفئران التي حصلت على أطعمة دهنية فقط من دون تناول الفلفل الأسود.

وفي دراسة منفصلة، اكتشف الباحثون في جامعة إمبريال كوليدج لندن، طفرات في الجينات المتعلقة بالبدانة تشير إلى أن "السمنة لا تتعلق دائما بالشراهة."

ومن المثير للاهتمام، ان الباحثين الهنود يعتقدون أن مركب "بيبيرونال" قد يعارض بعض الجينات التي ترتبط مع زيادة الوزن والسمنة، ويأمل الفريقان في أن تسفر نتائجهما عن علاج جديد للسمنة التي تضاعف معدلها ثلاث مرات تقريبا في جميع أنحاء العالم، منذ عام 1975.

وأجرى الباحثون، من جامعة سري فينكاتيسوارا في الهند، تجارب على الفئران البدينة، التي تلقت غذاء عالي الدهون لمدة 22 أسبوعا، وقاموا باستخراج "البيبيرونال" من بذور الفلفل الأسود، وأضافوه إلى الوجبات الغذائية للقوارض بدءا من الأسبوع الـ 16.

وفي نهاية فترة الدراسة، وجد الباحثون أن مكملات "البيبيرونال" خفضت إلى حد كبير من مستوى السكر في الدم بعد 60 دقيقة فقط بالمقارنة مع القوارض الأخرى التي لم تحصل على هذا المكمل الغذائي.

واكتشف فريق البحث أن البيبيرونال ساعد في تنظيم بعض الجينات التي ترتبط بالسمنة، وقال العلماء: "نتائجنا تثبت فعالية مركب بيبيرونال كعامل قوي مضاد للسمنة، وتوفر الأدلة العلمية لاستخدامه التقليدي مع اقتراح آلية ممكنة للعمل".

وهناك بعض الأدوية المتاحة حاليا أو التي يجري اختبارها لمكافحة السمنة، ولكن العلماء لم يعرفوا ما هي الطفرات المحددة التي تجعلها قادرة على مكافحة المرض.

وركزت الدراسة التي أجرتها كلية إمبريال لندن على الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن المفرط في باكستان، حيث تم تحديد الارتباطات الوراثية للبدانة من قبل الفريق في نحو 30% من الحالات، ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستوى العلاقات بين الأسر في سكانها، وفقا للباحثين.

واستخدمت هذه الدراسة الجديدة تسلسل الجينات، ووجدت طفرات في جين معين واحد يتعلق بالبدانة يسمى "أدينيلات سيكليس 3" (ADCY3)، يؤدي إلى تشوهات تتعلق بالسيطرة على الشهية والسكري وشم الروائح وتمييزها.

وقال البروفسور فيليب فروجويل، من قسم الطب في كلية إمبريال لندن: "الدراسات المبكرة عن جين (ADCY3) من خلال اختبارات الفئران التي ولدت من دون هذا الجين، وجدت أن هذه الحيوانات كانت تعاني من السمنة المفرطة وتفتقر أيضا إلى القدرة على شم الروائح، والمعروفة باسم فقد الشم أو أنوسميا. وعندما اختبرنا مرضانا، وجدنا أن لديهم أيضا حالة أنوسميا، ومرة أخرى تظهر صلة مع الطفرات في جين ADCY3

khl

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018